تعرّف على الهواتف واللوحيات التي ستتلقى تحديث هارموني أو إس 2.0 مع ميعاد طرح التحديث

قيم هذا المقال :
(8 الأصوات)

كشفت هواوي عن الإصدار الرئيسي الثاني من نظامها HarmonyOS 2.0 والعديد من الأجهزة الجديدة التي التي أتت مدمجةً به مسبقًا من بينهم ساعتيْ Huawei Watch 3 وHuawei Watch 3 Pro والأجهزة اللوحية Huawei MatePad (2021) ضمن حذثٍ خاصٍ بالشركة منذ أيام.


حقيقةً عملية التحديث ضخمةً قليلاً، حيثُ تُخطط الشركة للتحويل 100 جهاز (الهواتف والأجهزة اللوحية) من نظام أندرويد إلى HarmonyOS 2.0، والجدير بالذكر أن عملية التحديث هذه  ستتم في  الصين فقط، لذلك سيتعين على مالكي أحهزة هواوي في باقي دول العالم الانتظار ولم تذكر الشركة من جهتها متى ستتحول الأجهزة في الخارج إلى نظام التشغيل الجديد.


يؤدي إجراء طرح خاص بالصين فقط إلى تبسيط مسألة ما يحدث مع التطبيقات التي تتطلب خدمات جوجل لأن الخدمات هناك لا يتم استعمالها بصورة أساسية من قبل الصينيين والغريب  أن القائمة تتضمن بعض الأجهزة القديمة إلى حد ما التي تأتي مسبقًا مع خدمات جوجل،)، تلك الأجهزة التي تم بيعها في الصين لا تحوي خدمات جوجل في المقام الأول لذا فهي ليست مشكلة في البداية.


فيما يلي أول دفعتين من الأجهزة التي سيتم تحديثها، الدفعة الأولى بدأت في الثاني من شهر يونيو الجاري أي قبل خمسةِ أيام من نشر المقال وستتم الدفعة الثانية في الربع الثالث من العام الجاري (أي بدايةً من شهر يوليو إلى غاية نهاية شهر سبتمبر).



بدايةً فالأجهزة الرئيسية الحديثة يمكن لمستخدميها الاشتراك لتلقي تحديث HarmonyOS 2.0 بدءًا من الثاني من شهر يونيو الجاري أي قبل خمسةِ أيام من نشر المقال (باستخدام تطبيقات My Huawei و Huawei Club).


ثم في في الربع الثالث من العام الجاري (أي بدايةً من شهر يوليو إلى غاية نهاية شهر سبتمبر) سيبدأ التحديث في الوصول لسلسلة Huawei Mate 20 الأقدم، بالإضافة إلى سلاسل nova 6 و7 و8 بالإضافة إلى لوحي MatePad Pro، لاحظ أنه عندما تقول هواوي "سلسلة Mate 20" أو ما شابه فهذا يعني "باستثناء إصدارات Lite".


بعد ذلك في الربع الرابع سيتم تحديث عدد من شاشات هواوي الذكية من سلسلتيْ V و S، بالإضافة إلى إصدارا P30 Pro وإصدارات Mate 20 X والعديد من الأجهزة اللوحية M6 والمزيد.


لا ينتهي الأمر هنا ففي النصف الأول من العام المقبل سيتم ترقية الموديلات القديمة جدًا بما في ذلك سلسلة Huawei P10 (2017) وسلسلة Mate 10 (2017 أيضًا) وP20 وMate 20 أيضًا إلى نظام الشركة الجديد وأقدم الأجهزة في القائمة التي ستتلقى التحديث هي سلسلة Mate 9 التي تم طرحها عام 2016.


وإليكم الجدول الكامل لجميع الأجهزة التي ستتلقى تحديث HarmonyOS 2.0 بما في ذلك الهواتف واللوحيات والشاشات الذكية مع تواريخ طرح التحديث:



قد يعجبك



                    مقالات ذات صلة جميع مقالات