مطور يكشف أن نظام HarmonyOS 2.0 beta يعتمد على إطار عمل أندرويد

قيم هذا المقال :
(13 الأصوات)

أصدرت شركة هواوي الإصدار التجريبي من نظامها HarmonyOS 2.0 للهواتف الذكية ولعددر محمدود من أجهزتها في وقت سابق من هذا الشهر، وقرر أحد المطورين البحث بشكل أعمق قليلاً لمعرفة ما يدور حوله نظام التشغيل الجديد من هواوي والذي يبدوا إلى حدٍ ما نفسه نظام تشغيل اندرويد.


قام المطور بتطوير تطبيق بسيط لبيئة أندرويد 4.4 كيتكات الأقدم بكثير مما أدى إلى ظهور رسالة مشابهة جدًا على هاتف افتراضي يعمل بإصدار حديث من نظام تشغيل أندرويد (الموجود على اليسار في الصورة أدناه) وهاتف افتراضي آخر يعمل بنظام HarmonyOS 2.0 beta (الموجود على اليمين في الصورة أدناه)، وتكررموضوع مع أشياء أخرى ولكن بدلاً من كلمة "Android" يتم ذكر  "HarmonyOS" في الرسائل التي تظهر.




تمكن المطور أيضًا من فتح قسم النظام والذي أكد فقط نظريته، حيث يعتمد HarmonyOS فعلا على إطار عمل أندرويد على الأقل حتى الآن.


وفقًا للعرض التقديمي الخاص بشركة هواوي فإن AOSP (مشروع أندرويد المفتوح المصدر) سيكون بمثابة نقطة انطلاق لما يحاول نظام HarmonyOS تحقيقه، بمعنى أنه قد يعتمد الإصدار التجريبي 2.0 الحالي على نظام تشغيل أندرويد ولكن في المستقبل من المرجح أن يكون له إطار عمل الخاص به.


طالع أيضًا:

شرح طريقة تخطي حساب جوجل هواوي بدون كمبيوتر

هذه هي هواتف هواوي وهونر التي يجب أن تحصل على تحديث EMUI 11

الهواتف التي تعمل بواجهة EMUI 11 ستكون قادرة على الترقية إلى نظام Harmony OS

هواوي تكشف النقاب عن تحديث EMUI 11 - إليك جميع مميزاته

تعرّف على مواعيد طرح تحديث EMUI 11 عالميًا لجميع هواتف هواوي المؤهلة

مقالات ذات صلة جميع الأخبار