هواوي تُطلق الإصدار التجريبي الأول من نظام HarmonyOS 2.0

قيم هذا المقال :
(20 الأصوات)

أصدرت هواوي اليوم الإصدار الأول من نظام التشغيل الداخلي الخاص بها HarmonyOS والذي يدعم الهواتف الذكية (ظهر الإصدار الأول لأول مرة على تلفزيون ذكي) والنظام حاليًا في مرحلة تجريبية ويتم دعوة كل من المستخدمين والمطورين لتجربته.


الهواتف المدعومة حاليًا لنظام HarmonyOS هي: Huawei P40 وP40 Pro وMate 30 (إصدار 5G أيضًا) وMate 30 Pro (إصداره 5G أيضًا)واللوحي Huawei MatePad Pro (لإصدارات Wi-Fi و LTE بالإضافة إلى إصدار 5G).




ومن المفترض ان تدعم جميع الأجهزة التي تعمل بتحديث واجهة EMUI 11 في المستقبل نظام التشغيل الجديد، لكن الإصدار التجريبي الأول يقتصر على الأجهزة المذكورة أعلاه، وشخصيًا أُرجح لكون الأجهزة المذكورة تمتلك عتادًا قويًا مما يسمح بتجربة النظام الجديد بشكلٍ أفضل.


نظام تشغيل 
HarmonyOS 2.0 Beta متاحٌ لتلك الأجهزة هوائيًا الآن، إذا كنت مهتمًا وتملك إحدى الأجهزة  المدعومة فبإمكانك الاشتراك لتجربة النظام من هنا (باللغة الصينية). في حالة الموافقة ستتلقى رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني وسيتم إرسال التحديث إلى هاتفك أو جهازك اللوحي، بعد يومين من ذلك ستجد تعليمات التثبيت على تلك الصفحة أيضًا.


لا تتوقع أن تبدو واجهة المستخدم مختلفة تمامًا حيث يشترك نظام HarmonyOS وواجهة EMUI في الكثير من التعليمات البرمجية، وما هو مختلف في الواقع هو أنه يمكن لـنظام Harmony تشغيل تطبيقات الأندرويد بشكلٍ أفضل.ومع ذلك لا تعتمد هواوي على تطبيقات الأندرويد فحسب، حيث أعلنت عن مسابقة للمطورين بجوائز يبلغ مجموعها 1.5 مليون يوان صيني (230 ألف دولار) للتطبيقات الجديدة لـنظام Harmony، كما أصدرت الشركة IDE بالإضافة إلى محاكي للمطورين لتسهيل الاختبار.


بالإضافة إلى ذلك يتضمن نظام HarmonyOS العديد من الميزات الجديدة، حيث تتمثل فكرة التصميم الأساسية نظام التشغيل HarmonyOS في تشغيل ما تسميه هواوي "إنترنت كل شيء"، مما يعني أن واجهة المستخدم تحتاج إلى التكيف مع العديد من الشاشات المختلفة (الهاتف والجهاز اللوحي والسيارة وما إلى ذلك)، وتحقيقًا لهذه الغاية يمكن للمطورين استخدام أكثر من 50 عنصر تحكم لواجهة مستخدم موزعة قابلة للتكيف بدرجة عالية. 


بعد تجربة البرنامج الجديد يمكنك العودة إلى واجهة EMUI 11 وإليك الطريقة من هنا (باللغة الصينية)، فقط تأكد من عمل نسخة احتياطية من بياناتك قبل القيام بأي من هذا لأن عملية العودة ستؤدي إلى مسح جميع بيانات الجهاز.


طالع أيضًا:

شرح طريقة تخطي حساب جوجل هواوي بدون كمبيوتر

هذه هي هواتف هواوي وهونر التي يجب أن تحصل على تحديث EMUI 11

الهواتف التي تعمل بواجهة EMUI 11 ستكون قادرة على الترقية إلى نظام Harmony OS

هواوي تكشف النقاب عن تحديث EMUI 11 - إليك جميع مميزاته

تعرّف على مواعيد طرح تحديث EMUI 11 عالميًا لجميع هواتف هواوي المؤهلة

مقالات ذات صلة جميع الأخبار