متجاوزةً آبل .. شاومي تحتل المرتبة الثالثة عالميًا في الربع الثالث من هذا العام

قيم هذا المقال :

تواصل شركة شاومي الصينية سلسلة نجاحاتها فبعد تقدمها في السوق المصري، هاهي الشركة تتجاوز آبل لتصبح ثالث علامة تجارية مبيعًا للهواتف الذكية بعد كل من سامسونج وهواوي وذلك في الربع الثالث من هذا العام.

وحسب ما نشرته شركة آي دي سي فإن شركة شاومي إستحوذت على نسبة 13.1 بالمئة من سوق الهواتف الذكية حيث باعت الشركة الصينية 46.5 مليون هاتف مقارنةً بـ 32.7 مليون هاتف ذكي مباع في الفترة نفسها من العام الماضي.


من جهتها حافظت سامسونج على الصدارة من خلال بيعها 80.4 مليون وحدة أي بنسبة 22.7 بالمئة حيث سجلت زيادة طفيفة مقارنةً بالعام الماضي، أما هواوي فلا زالت صامدة حيث احتلت المرتبة الثانية بحصة سوقية قدرها 14.7 بالمئة بمعنى أنها باعت قرُابة الـ 52 مليون هاتف.

وتراجعت آبل للمرتبة الرابعة من خلال بيعها 41.6 مليون هاتف ذكي أي بحصة سوقية قدرها 11.8 بالمئة تليها شركة فيفو بنسبة 8.9 بالمئة أي باعت 31.5 مليون هاتف ذكي، أما باقي الشركات فسجلتها جميعها مجتمعةً 101.7 مليون هاتف ذكي مباع أي بنسبة 28.8 بالمئة.

ويرجع تقدم شاومي لعوامل عديدة أهمها سياتها الناجحة في التسعير وتقديمها ليس فقط للهواتف بل كل ماتقدمه من منتجات تكون باسعار تنافسية مقارنةً بالشركات الأخرى وأتوقع أن تتجاوز شاومي هواوي قريبًا نظرًا لأن الفارق بينهما ليس بالكبير على الأقل في هذا الربع من هذا العام.

طالع أيضًا:

تحميل تحديث اندرويد 11 لجميع هواتف شاومي المؤهلة [متجدد]

شرح طريقة فتح البوتلودر وعمل روت لهاتف Poco X3

تحميل الخلفيات الرسمية لهواتف Mi 10T و Mi 10T Pro و Mi 10T Lite بجودة +FHD

تحميل جوجل كاميرا لهاتف Poco X3 NFC مع شرح التثبيت

مراجعة هاتف ريدمي 9 – هاتف مميز في فئته؟

مقالات ذات صلة جميع الأخبار