شرح طريقة فتح البوتلودر وعمل روت لهاتف Poco X3

قيم هذا المقال :
(183 الأصوات)

أطلقت شركة شاومي مؤخرًا هاتف جديد يندرج تحت العلامة التجارية بوكو يسمى Poco X3. يوجد أيضًا إصدار آخر يدعم تقنية NFC من هاتف Poco X3. وتعد هواتف شاومي هي الأفضل من ناحية توفر الرومات المعدلة وقابليتها للتخصيص، حيث يمكنك البدء في تعديل هاتفك فور اقتناءه. من خلال هذا المقال ستتمكن من معرفة طريقة عمل روت لهاتف Poco X3 بالإضافة إلى طريقة فتح البوتلودر لهاتف Poco X3.


منذ حوالي عامين قدمت شاومي أول هاتف بوكو وهو Poco F1، حيث حقق نجاح وشهرة كبيرة طوال هذه الفترة. وكان من المتوقع أن تحصل سلسلة Poco على الهواتف الرائدة فقط، ولكن كان لدى شاومي رأي مختلف، حيث قدمت بعض هواتف بوكو من الفئة المتوسطة مع سلسلة معالجات سناب دراجون 700. حيث يعمل هاتف بوكو X3 برقاقة معالج سناب دراجون 732، ويحتوي على إعداد كاميرا رباعية من الخلف بمستشعر رئيسي بدقة 64 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل، بالإضافة إلى مستشعر عمق 2 ميجابكسل ومستشعر ماكرو 2 ميجابكسل. الكاميرا بينما تأتي الكاميرا السيلفي تأتي بدقة 20 ميجابكسل.




إذا كنت تهتم بالروت أو الرومات المعدلة فإن هواتف شاومي هي أفضل الخيارات بالنسبة لك، لأن هواتف شاومي محبوبة ومنتشرة وتسمح للمستخدمين بفك البوتلودر وتعديل مصدر النواة (Kernel Source). في هذا المقال، سنوضح طريقة عمل روت لهاتف بوكو X3 جنبًا إلى جنب مع طريقة فك البوتلودر لهاتف بوكو X3.


كيفية عمل روت لهاتف Poco X3


في العام الجاري 2020، لم يكن عمل روت لهواتف الاندرويد بهذه السهولة حيث كان بإمكاننا القيام بذلك منذ بضع سنوات باستخدام بعض التطبيقات مثل كينج روت (Kingroot). ولكن هذا لا يعني أنه لن يمكننا الوصول إلى تجذير هواتفنا. لا يزال بإمكاننا مع أداة Magisk أن نقوم بعمل روت للهاتف.


يوفر الروت العديد من الميزات الرائعة مثل دعم السمات الخارجية والرسوم المتحركة المخصصة للإقلاع والخطوط  المخصصة والمزيد. ولكن قبل عمل روت يجب عليك أولاً فتح البوتلودر على هاتف Poco X3.


قد يهمك: تحميل تحديث MIUI 12 لجميع هواتف شاومي المؤهلة [متجدد]


فتح البوتلودر لهاتف Poco X3


تعد شركة شاومي من بين الشركات القليلة التي تسمح لمستخدميها بفتح البوتلودر الخاص بهواتفهم. كل شركة لها طريقتها الخاصة في فتح الـ bootloader. بالنسبة لشاومي، لديها طريقة بسيطة ولكنها طويلة بعض الشيء لأنك ستحتاج إلى الانتظار بضعة أيام. لقد شرحنا من قبل طريقة فتح البوتلودر على هواتف شاومي يمكنك الرجوع إلى هذا الموضوع وفتح الـ bootloader على هاتف Poco X3 ثم أكمل باقي الشرح هنا لعمل الروت.


بمجرد فك البوتلودر على هاتف Poco X3، يكون هاتفك جاهزًا لإجراء أي تعديلات مثل الروت. يمكنك عمل روت لهاتف شاومي Poco X3 باستخدام Magisk. فقط اتبع الشرح أدناه بعد قراءة قائمة المتطلبات الأساسية جيدًا.


المتطلبات الأساسية


خطوات عمل روت لهاتف Poco X3


  • أولاً قم باستخراج ملف السوفت وير الخاص بهاتف Poco X3 والذي قمت بتنزيله، وابحث عن boot.img في المجلد المستخرج

  • قم بنسخ Magisk Manager APK وملف boot.img إلى هاتف بوكو X3

  • ثم بتثبيت تطبيق Magisk Manager وافتح التطبيق على جهازك

  • في تطبيق Magisk Manager، اضغط على Install و Install كما هو واضح في الصورة أدناه




  • بعد ذلك ستجد خيارين، قم باختيار "Select and Patch a File" ثم حدد ملف boot.img وانتظر حتى تنتهي عملية تصحيح الملف

  • بعد انتهاء عملية التصحيح، سيتم حفظ الملف المستخرج بإسم magisk_patched.img أو patched_boot.img

  • انسخ ملف magisk_patched.img إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في هذا المسار C:adb وقم بإعادة تسمية الملف إلى boot.img

  • قم بإيقاف تشغيل هاتفك Poco X3 ثم ثم بتشغيله في وضع Fastboot من خلال الضغط باستمرار على زر خفض مستوى الصوت مع زر الطاقة معًا

  • عندما يكون هاتف بوكو X3 في وضع الفاست بوت، قم بتوصيله بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل USB

  • توجه إلى مسار C: adb وقم باستبدالها بـ CMD واضغط على Enter. سيفتح لك نافذة الأوامر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك




  • تحقق الآن مما إذا كان هاتفك متصلاً بجهاز الكمبيوتر، وادخل الأمر أدناه، وإذا لم يظهر أن الهاتف متصل فأدخل الأمر مرة أخرى


fastboot devices


  • ثم قم بادخال الأمر أدناه لكي يبدأ عملية تفليش ملف boot image المصحح وتجذير هاتف بوكو إكس 3


fastboot flash boot boot.img

  • بعد انتهاء عملية التفليش، أعد تشغيل هاتفك إلى النظام واستمتع بالروت على جهازك Poco X3


بعد عمل روت لهاتف Poco X3، بإمكانك استخدام جميع الميزات المتقدمة التي لا تعمل إلا من خلال الروت فقط. يمكنك أيضًا تثبيت وحدات Xposed المختلفة لعمل تعديلات متقدمة على هاتفك.

وكما يعلم الجميع، تأتي هواتف شاومي مع إعلانات في واجهة MIUI وهو ما يزعج الكثير من المستخدمين. يمكنك منع هذه الإعلانات بعد عمل روت على جهازك. بإمكانك أيضًا حذف جميع التطبيقات غير المفيدة والتي تأتي مثبتة بشكل مسبق على الهاتف.

إذا وصلت إلى هنا فأنت نجحت بالفعل في عمل روت لهاتف Poco X3 وفتح البوتلودر أيضًا للهاتف. في حالة وجود أي مشاكل أو استفسارات لا تتردد في التواصل معنا.

قد يهمك أيضًا

مقالات ذات صلة جميع مقالات