مستخدمو Poco X3 يبلغون عن ضعف شبكة 4G ومشاكل سرعة الإنترنت البطيئة

قيم هذا المقال :
(786 الأصوات)

أطلقت بوكو العلامة التجارية التابعة لشركة شاومي هاتف Poco X3 NFC عالميًا بالإضافة إلى Poco X3 في الهند منذ أشهر قليلة. الهاتفان يمتلكان نفس المواصفات مع اختلاف أن البطارية أكبر في نسخة الهند ودعم NFC للإصدار العالمي.


والهاتف في الحقيقة يأتي بمواصفات مقاربة للهواتف الرائدة. حيث يأتي بشاشة تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، ومعدل لمس 240 هرتز، بالإضافة إلى معالج سناب دراجون 732G مع نظام تبريد سائل وبطارية ضخمة وشحن سريع بقوة 33 واط والمزيد.




وبالرغم من ميزات Poco X3 العديدة، إلا أننا سنتحدث هنا عن أحد عيوب الهاتف التي اشتكى منها بعض المستخدمين.


هناك عدد كبير من مستخدمي بوكو X3 فيما يتعلق بمشاكل الاتصال بالشبكة. حيث أبلغ المستخدمون أن إشارة الشبكة الخاصة بهم دائمًا ما تكون منخفضة أو ضعيفة بشكل غير عادي في أغلب الأوقات.


إقرأ أيضًا: شاومي تقوم بتعطيل تأثير شفافية مركز التحكم على بعض الأجهزة التي تعمل بواجهة MIUI 12


هذا بغض النظر عن أماكن وجودهم، حيث أبلغ الكثير من المستخدمين أن الهاتف يعرض شريطًا واحدًا أو اثنين فقط في أيقونة الشبكة على شريط الحالة حتى ولو كانوا في أماكن الشبكة بها قوية مثل وسط المدينة.


وبالإضافة إلى ذلك، لا يتم عرض قوة الشبكة بشكل صحيح. حيث أن الاتصال الضعيف بالشبكة يقترن بسرعات إنترنت بطيئة بشكل محبط، وبالتأكيد انقطاع المكالمات.


علاوة على ذلك، لاحظ الكثير من مستخدمي هاتف Poco X3 أيضًا أن قوة شبكتهم غير مستقرة وتتقلب بشكل كبير. في بعض الأحيان، أيقونة الشبكة تمتليء وتصل إلى أقصى حد، وفي حالات أخرى تنخفض إلى شريط واحد فقط.


ويبدو أن المشكلة تقتصر على اتصال الجيل الرابع 4G فقط، حيث لم ترد تقارير تشير إلى أن أداء الواي فاي مثلاً قد عانى من هذه المشكلة.


ومع ذلك، هناك خبر سار. وهو أن مشاكل الشبكة على هاتف بوكو X3 لم يعترف بها سوى المدير العام لشاومي إندونيسيا "Alvin Tse". وبناءً عليه، فقد تم تصعيد الأمر وستقوم Poco بالنظر في هذه المشكلة.



من خلال ذلك، فإننا نتوقع أن يتم حل هذه المشكلة من خلال طرح تحديث سوفت وير في المستقبل.


وبالحديث عن التحديثات، فإن هاتف Poco X2 قد حصل بالفعل على تحديث اندرويد 11. لذا، فنعتقد أن التحديث يقترب من Poco X3. يمكنك متابعة حالة تحديث اندرويد 11 لهواتف شاومي من خلال هذا المقال المتجدد.


ويعد هاتف Poco X3 أيضًا من ضمن الهواتف المؤهلة بالطبع لتحديث MIUI 12.5 واندرويد 11. وقد أعلنت شاومي منذ يومين عن افتتاح باب التسجيل في برنامج الاختبار التجريبي لتحديث MIUI 12.5 عالميًا، وكان الهاتف من ضمن الهواتف الموجودة في القائمة. يمكنك الدخول هنا لمعرفة طريقة التسجيل في البرنامج التجريبي Mi Pilot.


تحديث بتاريخ 16 أبريل 2021


أكد نفس المسؤول التنفيذي في شاومي الآن أن "الاختبار الميداني" جاري في الوقت الحالي لتحديث إصلاح المشكلات الخاصة بالشبكة على هاتف POCO X3. ومن المفترض أن يتم طرحه خلال شهر أو شهرين.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار