شاومي تقوم بتعطيل تأثير شفافية مركز التحكم على بعض الأجهزة التي تعمل بواجهة MIUI 12

قيم هذا المقال :
(58 الأصوات)

لا يمكن إنكار أن تحديث MIUI 12 قد أحدث ضجه كبيرة خلال الشهور القليلة الماضية. ولكن تحديث MIUI 12.5 سرق الأضواء مؤخرًا وحاز على كل الاهتمام من سابقه، وذلك بفضل الميزات والتحسينات العديدة التي يجلبها. مؤخرًا حصلت بعض الهواتف على تحديث MIUI 12 مثل ريدمي نوت 8، و ريدمي نوت 5، و ريدمي نوت 6 برو، و ريدمي 8، و ريدمي 8A، وتستمر شاومي في طرح التحديث لباقي الهواتف التي لم تحصل عليه حتى الآن.


ولكن فوجيء مستخدمي بعض الأجهزة مثل Redmi Note 8 والهواتف الاقتصادية، أن لون مركز التحكم أصبح رمادي وليس شفافًا مثل الهواتف المتوسطة والرائدة بعد التحديث إلى MIUI 12. هذا ما أحبط بعض المستخدمين بسبب عدم حصولهم على تأثير Gaussian blur في  مركز التحكم. لاحظ في الصورة أدناة اللون الرمادي لمركز التحكم وتعطيل الشفافية.



قد يهمك أيضًا: شرح تحميل وتثبيت تحديث MIUI 12.5 على هواتف شاومي [روم معدل أوروبي Xiaomi.eu]


كما رأينا في لقطة الشاشة أعلاه، فقدت بعض أجهزة شاومي التي تعمل بواجهة MIUI 12 تأثير الشفافية لمركز التحكم (Control Center). وبالتالي تم استبدالها بخلفية رمادية ليست مثيرة للإعجاب مثل تأثير Gaussian blur.


يقول أحد مشرفي منتدى شاومي الرسمي، أنه تم تعطيل تأثير الشفافية في بعض هواتف شاومي التي تعمل بـ MIUI 12 من أجل تحسين الأداء. ولكن ما يبدو غريبًا هو أن الميزة ستستهلك الكثير من الموارد في بعض إصدارات MIUI 12 ولكنها كانت موجودة وتعمل بشكل جيد سابقًا.


نظرًا لأن تأثير الشفافية Gaussian blur سيشغل الكثير من موارد المعالج الرسومي (GPU)، فمن أجل تحسين تجربة المستخدم، تم تغيير لون مركز التحكم في الإصدار الجديد من شفاف إلى خلفية صلبة رمادية لبعض الهواتف.




ولكن الخبر المفرح، يشير نفس المشرف إلى أن تأثير الشفافية قد يعود مستقبلاً على هواتف مثل Redmi Note 8 وربما العديد من الهواتف الأخرى المتأثرة بمشكلة اللون الرمادي لمركز التحكم.


بالنسبة إلى ريدمي نوت 8، قد يستعيد تأثير الشفافية ، كل ما تحتاجه هو انتظار قائمة الهواتف المدعومة بتأثير Gaussian Blur للإصدار العالمي من واجهة MIUI.


يظل الوقت المتوقع لعودة تأثير Gaussian blur لمركز التحكم غير معروف، ولكن كالمعتاد، سنتابع هذا الموضوع وسنقوم بتحديث المقال في حالة ظهور أخبار جديدة وعودة هذه الميزة مجددًا.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار