تحميل تحديث MIUI 12 الرسمي لهاتف شاومي Redmi 8A مع شرح التثبيت اليدوي

قيم هذا المقال :
(257 الأصوات)

قامت شاومي خلال الآونة الأخيرة بطرح تحديث MIUI 12 المستقر لعدد من هواتفها الذكية الاقتصادية. حيث بدأ Redmi 7A في تلقي التحديث مؤخرًا للإصدار الهندي، بينما بدأ خليفته Redmi 8A مع Redmi 8 أيضًا في الحصول عليه. التحديث متاح للعديد من الإصدارات الإقليمية لهذه الأجهزة في نفس الوقت. فمن خلال هذا المقال، يمكنك تحميل تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi 8A وتثبيته يدويًا على هاتفك.


تم إطلاق هاتفي ريدمي 8 و ريدمي 8A مع واجهة MIUI 10 المستندة إلى اندرويد 9 Pie مثل Redmi 7A. تلقت هذه الهواتف في وقت سابق كل من تحديث MIUI 11 و اندرويد 10، والآن بدأوا في تلقي تحديث MIUI 12 أيضًا.




جميع الإصدارات لهذه الهواتف في مرحلة Stable Beta (تجريبي مستقر) باستثناء الإصدار العالمي لهاتف Redmi 8. وذلك لأنه حصل على هذا الإصدار من التحديث خلال شهر ديسمبر نفسه. نتوقع بأن تطرح شاومي التحديث للمزيد من المناطق في المستقبل القريب.


يعد MIUI 12 آخر تحديث رئيسي لكل من Redmi 8 و Redmi 8A. ومع ذلك، قد تحصل هذه الهواتف على تحديث MIUI 12.5 في وقت لاحق من هذا العام، ولكنها لن تحصل على تحديث اندرويد 11.


تحميل تحديث MIUI 12 الرسمي لهاتف Redmi 8A


في الوقت الحالي تحديث MIUI 12 متاح في المناطق التالية لهاتف ريدمي 8A:

الصين: برقم إصدار V12.0.1.0.QCPCNXM

أوروبا: برقم إصدار V12.0.1.0.QCPEUXM


التحديث يتم طرحة بشكل تدريجي لمستخدمي Redmi 8A، ولكن إذا كنت لا تطيق الانتظار، يمكنك تحميل تحديث MIUI 12 الرسمي وتثبيته يدويًا على جهاز Redmi 8A من خلال الروابط أدناه. في الوقت الحالي، لم يتم طرح التحديث للإصدار العالمي من الهاتف. لذلك، سنعمل على تحديث المقال وإضافة رابط التحميل الخاص بالإصدار العالمي فور نزوله. في غضون ذلك، إذا كان هاتفك يحتوي على روم صيني أو أوروبي، فيمكنك تنزيل التحديث من الروابط أدناه.


تعديل بتاريخ 21 يناير 2021: تم طرح التحديث للإصدار العالمي والروسي اليوم، وتم إضافة روابط التحميل أدناه.

تعديل بتاريخ 27 يناير 2021: تم طرح التحديث للإصدار الهندي اليوم، وتم إضافة روابط التحميل أدناه.

تعديل بتاريخ 2 فبراير 2021: تم طرح التحديث للإصدار الإندونيسي اليوم، وتم إضافة روابط التحميل أدناه.


  • اسم الجهاز: Redmi 8A
  • رقم الإصدار: V12.0.1.0.QCPCNXM للصين، و V12.0.1.0.QCPEUXM لأوروبا، و V12.0.1.0.QCPMIXM للعالمي، و V12.0.1.0.QCPRUXM لروسيا، و V12.0.1.0.QCPINXM للهند، و V12.0.1.0.QCPIDXM للإندونيسي

  • الإسم الكودي: olivelite
  • النوع: تجريبي مستقر
  • نظام اندرويد: 10


تحميل الإصدار العالمي


تحميل الإصدار الأوروبي


تحميل الإصدار الصيني


تحميل الإصدار الروسي


تحميل الإصدار الهندي


تحميل الإصدار الإندونيسي


أيهما أقوم بتنزيله، الريكفري روم أم الهوائي؟
إذا كنت على إصدار 11.0.3.0 فقم بتنزيل الهوائي لأنه يحتوي على ملفات التحديث فقط من هذا الإصدار، أما إن كنت على أي إصدار آخر، فقم بتنزيل الريكفري روم لأنه يحتوي على ملفات النظام كاملة بالإضافة إلى التحديث.


المتطلبات الضرورية قبل التحديث

  • تأكد من أخذ نسخة احتياطية من بياناتك.
  • تأكد من أن نسبة البطارية على هاتفك أكبر من 50% على الأقل.


قد يهمك أيضًا: شرح تحميل وتثبيت تحديث MIUI 12.5 على هواتف شاومي [روم معدل أوروبي Xiaomi.eu]


خطوات تثبيت تحديث MIUI 12 يدويًا على هاتف Redmi 8A


بعد تنزيل التحديث من الرابط أعلاه اتبع الخطوات التالية:


  • توجه إلى الإعدادات ثم About Phone (حول الهاتف) واضغط على System Update (تحديث النظام)
  • قم بالضغط عشر مرات على اللوجو الخاص بإصدار MIUI لكي يتم تمكين خيار التثبيت اليدوي



  • بعد ذلك قم بالضغط على الثلاثة نقاط في يمين الزاوية العليا واختر Choose update package (اختيار حزمة التحديث)



  • قم باختيار التحديث الذي قمت بتنزيله من الرابط أعلاه وبعد ذلك سيبدأ في التثبيت مباشرةً.


طريقة معرفة الإصدار الخاص بهاتفك (خاص بهواتف شاومي)


هناك أكثر من إصدار لواجهة MIUI لمناطق متعددة. الصين (CN)، إصدار عالمي (MI)، أوروبا (EU)، الهند (IN)، إندونيسيا (ID)، روسيا (RU). ولكن كيف تعرف الإصدار الخاص بهاتفك حتى تتمكن من تنزيل التحديث الصحيح والمتوافق مع جهازك؟


  • توجه إلى الإعدادات ثم About Phone (حول الهاتف)
  • هنا ستجد معلومات عن هاتفك وإصدار الواجهة والاندرويد. الذي يهمنا في هذا الأمر هو إصدار الواجهة MIUI version، فمن خلال هذه الصورة إصدار الواجهة هو 11.0.3.0 PEIMIXM
  • وفي هذه الحروف PEIMIXM، ستعرف إصدار هاتفك من خلال الحرفين الذين يقعا في المنتصف وهما في هذا المثال MI وبالتالي فهو إصدار عالمي Global



أما في حالة الإصدار الخاص بموضوعنا وهو MIUI 12 لهاتف Redmi 8A، فهو يأتي برقم إصدار MIUI V12.0.1.0.QCPEUXM، سنلاحظ هنا حرفي EU في المنتصف، إذن هذا إصدار أوروبي. وكذلك بالنسبة للإصدار الصيني V12.0.1.0.QCPCNXM، سنلاحظ هنا حرفي CN في المنتصف وذلك يعني إصدار صيني.ولتبسيط الأمور أكثر، لاحظ رمز المنطقة في الصورة أدناه.



وإلى هنا نكون قد انتهينا من شرح تثبيت تحديث MIUI 12 المستقر للنسخ العالمية من هاتف ريدمي 8A. يمكنك أيضًا متابعة آخر الأخبار المتعلقة بتحديث اندرويد 11 بشكل متجدد يوميًا وتحميله لهواتف شاومي من خلال هذا الرابط، ومتابعة وتحميل تحديث MIUI 12 لجميع هواتف شاومي المؤهلة أيضًا من خلال هذا الرابط.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع مقالات