تحميل تحديث MIUI 12 الرسمي لهاتف شاومي Redmi 7A مع شرح التثبيت اليدوي

قيم هذا المقال :
(17 الأصوات)

قامت شركة شاومي بطرح تحديث MIUI 12 المستقر لمستخدمي هاتف Redmi 7A. تم الإعلان عن الهاتف في عام 2018 كجهاز اقتصادي من قبل الشركة الصينية، حيث كان يأتي بواجهة MIUI 10 التي تعمل بنظام اندرويد 9 Pie. وكان قد تلقى في وقت سابق تحديث MIUI 11 المستقر، والآن يحصل الهاتف على تحديث MIUI 12. فمن خلال هذا المقال يمكنك تنزيل تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi 7A، ولكن حتى الآن التحديث متوفر للإصدار الهندي، وبمجرد طرح الإصدار العالمي سنقوم بتحديث المقال وإضافة رابط التحميل.


حصل هاتف Redmi 7A على تحديث MIUI 12 المستقر في كل من الصين والهند. حيث يأتي التحديث برقم إصدار V12.0.1.0.QCMINXM، ويتم طرحة هوائيًا على مراحل. التحديث في مرحلتة التجريبية المستقرة في الوقت الحالي وسيتم إصداره لعدد قليل من المستخدمين في البداية.




تخطط شاومي للبدء في طرح التحديث على نطاق واسع وهو خالي من الأخطاء. ولا توجد معلومات متاحة حتى الآن عن تحديث MIUI 12 المستقر، ومن المتوقع ألا يحصل الهاتف على تحديث اندرويد 11. ومع ذلك هناك احتمال بأن يحصل على تحديث MIUI 12.5 في وقت لاحق من هذا العام.


تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi 7A


يعمل هاتف Redmi 7A برقاقة معالج سناب دراجون 439 مقترنًا بوحدة معالجة الرسومات أدرينو 505. يحتوي الهاتف أيضًا على ذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت، ويمكنك توسيع التخزين حتى 265 جيجابايت من خلال بطاقة MicroSD.


يأتي الهاتف بكاميرا خلفية وحيدة بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل. يدعم الهاتف أيضًا تسجيل فيديو بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، بالإضافة إلى HDR وبورتريه، وأوضاع تصوير بانوراما.


يحتوي الجهاز على شاشة IPC LCD بحجم 5.45 بوصة. بالإضافة إلى ذلك، يأتي الهاتف مزودًا ببطارية بسعة 4000 مللي أمبير والتي يتم شحنها عن طريق منفذ microUSB 2.0.


قد يهمك أيضًا: شرح تحميل وتثبيت تحديث MIUI 12.5 على هواتف شاومي [روم معدل أوروبي Xiaomi.eu]


تحميل تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi 7A


كما ذكرنا سابقًا، تحديث MIUI 12 لهاتف ريدمي 7A متاح حاليًا للإصدار الهندي والصيني فقط، وخلال الأيام القليلة المقبلة سيتم طرح التحديث للإصدار العالمي. لذلك، سنقوم بوضع روابط التحميل للإصدار الهندي والصيني، وعندما يتم طرح الإصدار العالمي، سنقوم بتحديث المقال وإضافتة فور نزوله.


التحديث يتم طرحة تدريجيًا لمستخدمي ريدمي 7A، ولكن إذا كنت لا تحب الانتظار كثيرًا، يمكنك تحميل تحديث MIUI 12 الرسمي وتثبيته يدويًا على جهاز Redmi 7A من خلال الروابط أدناه.



تعديل بتاريخ 29 يناير 2021: تم طرح الإصدار العالمي من تحديث MIUI 12 للهاتف اليوم، وقمنا بإضافة رابط التحميل أدناه.


  • اسم الجهاز: Redmi 7A
  • رقم الإصدار: V12.0.1.0.QCMINXM

  • الإسم الكودي: pine
  • المنطقة: هندي (IN)
  • النوع: تجريبي مستقر
  • نظام اندرويد: 9


تحميل الإصدار العالمي (MI)


تحميل الإصدار الصيني (CN)


تحميل الإصدار الروسي (RU)

تحميل الإصدار الأوروبي (RU)


أيهما أقوم بتنزيله، الريكفري روم أم الهوائي؟
إذا كنت على إصدار 11.0.3.0 أو إصدار 11.0.5.0 حسب ما هو ماهو مكتوب بجانب كلمة هوائي فقم بتنزيل الهوائي لأنه يحتوي على ملفات التحديث فقط من هذا الإصدار، أما إن كنت على أي إصدار آخر، فقم بتنزيل الريكفري روم لأنه يحتوي على ملفات النظام كاملة بالإضافة إلى التحديث.


قد يهمك أيضًا: تحميل تحديث MIUI 12.5 لجميع هواتف شاومي المؤهلة مع شرح التثبيت اليدوي [متجدد]


خطوات تثبيت تحديث MIUI 12 يدويًا على هاتف Redmi 7A


بعد تنزيل التحديث من الرابط أعلاه اتبع الخطوات التالية:


  • توجه إلى الإعدادات ثم About Phone (حول الهاتف) واضغط على System Update (تحديث النظام)
  • قم بالضغط عشر مرات على اللوجو الخاص بإصدار MIUI لكي يتم تمكين خيار التثبيت اليدوي



  • بعد ذلك قم بالضغط على الثلاثة نقاط في يمين الزاوية العليا واختر Choose update package (اختيار حزمة التحديث)



  • قم باختيار التحديث الذي قمت بتنزيله من الرابط أعلاه وبعد ذلك سيبدأ في التثبيت مباشرةً.


طريقة معرفة الإصدار الخاص بهاتفك (خاص بهواتف شاومي)


هناك أكثر من إصدار لواجهة MIUI لمناطق متعددة. الصين (CN)، إصدار عالمي (MI)، أوروبا (EU)، الهند (IN)، إندونيسيا (ID)، روسيا (RU). ولكن كيف تعرف الإصدار الخاص بهاتفك حتى تتمكن من تنزيل التحديث الصحيح والمتوافق مع جهازك؟


  • توجه إلى الإعدادات ثم About Phone (حول الهاتف)
  • هنا ستجد معلومات عن هاتفك وإصدار الواجهة والاندرويد. الذي يهمنا في هذا الأمر هو إصدار الواجهة MIUI version، فمن خلال هذه الصورة إصدار الواجهة هو 11.0.3.0 PEIMIXM
  • وفي هذه الحروف PEIMIXM، ستعرف إصدار هاتفك من خلال الحرفين الذين يقعا في المنتصف وهما في هذا المثال MI وبالتالي فهو إصدار عالمي Global




أما في حالة الإصدار الخاص بموضوعنا وهو MIUI 12 لهاتف Redmi 7A، فهو يأتي برقم إصدار MIUI V12.0.1.0.QCMINXM، سنلاحظ هنا حرفي IN في المنتصف، إذن هذا إصدار هندي. وكذلك بالنسبة للإصدار الصيني V12.0.2.0.QCMCNXM، سنلاحظ هنا حرفي CN في المنتصف وذلك يعني إصدار صيني.ولتبسيط الأمور أكثر، لاحظ رمز المنطقة في الصورة أدناه.



وإلى هنا نكون قد انتهينا من شرح تثبيت تحديث MIUI 12 المستقر للنسخ العالمية من هاتف ريدمي 7A. يمكنك أيضًا متابعة آخر الأخبار المتعلقة بتحديث اندرويد 11 بشكل متجدد يوميًا وتحميله لهواتف شاومي من خلال هذا الرابط، ومتابعة وتحميل تحديث MIUI 12 لجميع هواتف شاومي المؤهلة أيضًا من خلال هذا الرابط.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع مقالات