تحميل تحديث MIUI 12 الرسمي لهاتف شاومي Redmi Note 5 مع شرح التثبيت اليدوي

قيم هذا المقال :
(1305 الأصوات)

قامت شركة شاومي اليوم بطرح تحديث MIUI 12 المستقر للإصدارات العالمية من هاتف Redmi Note 5. هذا الهاتف فريدًا في سلسلة ريدمي نوت لأنه حصل على تحديثين رئيسيين لنظام التشغيل أندرويد بالإضافة إلى ثلاثة تحديثات رئيسية بالنسبة لواجهة MIUI. حيث حصل على كل من تحديث MIUI 10 و تحديث MIUI 11 والآن يحصل على تحديث MIUI 12. يحمل التحديث الجديد رقم إصدار 12.0.2.0.PEIMIXM.




ويبدو أن شاومي ستغير من سياسة تحديثاتها بالنسبة لهواتف ريدمي نوت، حيث تم تعيين سلسلة Redmi Note 8 للحصول على تحديث اندرويد 11. وبالتالي فإن هذه السلسلة (نوت 8 - نوت 8 برو - نوت 8T) ستحصل على تحديثين رئيسيين لنظام التشغيل اندرويد.


يحتوي تحديث MIUI 12 على العديد من الميزات الرائعة، مثل دعم ميزة النوافذ العائمة، والرسوم المتحركة الجديدة، والخلفيات الحية Super Wallpapers، وإضافة مركز تحكم جديد والمزيد. يمكنك معرفة جميع ميزات MIUI 12 من هنا.


من ناحية أخرى، أعلنت شاومي الأسبوع الماضي عن تحديث MIUI 12.5 الذي سيأتي مع ميزات وتحسينات عديدة مثل إضافة Super Wallpapers جديدة وتحسين استهلاك النظام للطاقة والذاكرة وزيادة سرعة النظام والرسوم المتحركة، مع إضافة نغمات وأصوات واقعية جديدة وبعض التغييرات على واجهة المستخدم. يمكنك معرفة جميع ميزات تحديث MIUI 12.5 من هنا. نتوجه إذن إلى تنزيل تحديث MIUI 12 الرسمي لهاتف Redmi Note 5.


قد يهمك أيضًا: شرح تحميل وتثبيت تحديث MIUI 12.5 على هواتف شاومي [روم معدل أوروبي Xiaomi.eu]


تحميل تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi Note 5 [الإصدار العالمي]




  • اسم الجهاز: Redmi Note 5
  • رقم الإصدار: MIUI 12.0.2.0.PEIMIXM

  • الإسم الكودي: whyred
  • المنطقة: عالمي (Golbal)
  • النوع: مستقر
  • نظام اندرويد: 9


أيهما أقوم بتنزيله، الريكفري روم أم الهوائي؟
إذا كنت على إصدار 11.0.3.0 فقم بتنزيل الهوائي، أما إن كنت على أي إصدار قبل ذلك، فقم بتنزيل الريكفري روم لأنه يحتوي على الروم كاملة بالإضافة إلى التحديث.


قد يهمك أيضًا: تحميل خلفيات MIUI 12 الحية لجميع هواتف الاندرويد [APK]


خطوات تثبيت تحديث MIUI 12 يدويًا على هاتف Redmi Note 5


بعد تنزيل التحديث من الرابط أعلاه اتبع الخطوات التالية:


  • توجه إلى الإعدادات ثم About Phone (حول الهاتف) واضغط على System Update (تحديث النظام)
  • قم بالضغط عشر مرات على اللوجو الخاص بإصدار MIUI لكي يتم تمكين خيار التثبيت اليدوي



  • بعد ذلك قم بالضغط على الثلاثة نقاط في يمين الزاوية العليا واختر Choose update package (اختيار حزمة التحديث)



  • قم باختيار التحديث الذي قمت بتنزيله من الرابط أعلاه وبعد ذلك سيبدأ في التثبيت مباشرةً.


إقرأ أيضًأ: تنزيل تطبيق Google Camera 8.1 APK لهواتف الأندرويد مع شرح التثبيت


طريقة معرفة الإصدار الخاص بهاتفك (خاص بهواتف شاومي)


هناك أكثر من إصدار لواجهة MIUI لمناطق متعددة. الصين (CN)، إصدار عالمي (MI)، أوروبا (EU)، الهند (IN)، إندونيسيا (ID)، روسيا (RU). ولكن كيف تعرف الإصدار الخاص بهاتفك حتى تتمكن من تنزيل التحديث الصحيح والمتوافق مع هاتفك؟


  • توجه إلى الإعدادات ثم About Phone (حول الهاتف)
  • هنا ستجد معلومات عن هاتفك وإصدار الواجهة والاندرويد. الذي يهمنا في هذا الأمر هو إصدار الواجهة MIUI version، فمن خلال هذه الصورة إصدار الواجهة هو 11.0.3.0 PEIMIXM
  • وفي هذه الحروف PEIMIXM، ستعرف إصدار هاتفك من خلال الحرفين الذين يقعا في المنتصف وهما في هذا المثال MI وبالتالي فهو إصدار عالمي Global



أما في حالة الإصدار الخاص بموضوعنا وهو MIUI 12 لهاتف Redmi Note 5، فهو يأتي برقم إصدار MIUI 12.0.2.0.PEIMIXM، سنلاحظ هنا حرفي MI في المنتصف، إذن هذا إصدار عالمي. ولتبسيط الأمور أكثر، لاحظ رمز المنطقة في الصورة أدناه.



وإلى هنا نكون قد انتهينا من شرح تثبيت تحديث MIUI 12 المستقر للنسخ العالمية من هاتف ريدمي نوت 5. يمكنك أيضًا متابعة آخر الأخبار المتعلقة بتحديث اندرويد 11 بشكل متجدد يوميًا وتحميله لهواتف شاومي من خلال هذا الرابط، ومتابعة وتحميل تحديث MIUI 12 لجميع هواتف شاومي المؤهلة أيضًا من خلال هذا الرابط.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع مقالات