هواوي تؤكد أنه سيتم طرح HarmonyOS 4.0 هذا الخريف

قيم هذا المقال :
(5 الأصوات)

أعلنت شركة Huawei مؤخرًا عن إطلاق أحدث حلولها الذكية للسيارات، والتي تشمل Huawei ADS 2.0 الجديد الذي يتميز بأول شبكة GOD اندماج ليزر في الصناعة ونظام ملاحة القيادة الذكي NCA الذي يغطي 90 ٪ من المشاهد الحضرية، من بين ميزات أخرى. بالإضافة إلى ذلك، أكدت الشركة أيضًا أن HarmonyOS 4.0 سيطلق في خريف هذا العام.

من المتوقع أن يحقق HarmonyOS 4.0 للسيارات دعمًا لمناطق متعددة الرُكّاب، وأجهزة متعددة، وشاشات متعددة، ومناطق صوتية متعددة في نظام السيارة، وسيدعم أيضًا تحديد موضع مصدر الصوت لست مناطق صوتية، مما يسمح بالتحكم المتزامن في الشاشات المتعددة، وتعدد الأشخاص، علاوة على ذلك فإن الإصدار الجديد من نظام التشغيل سيطبق تتبع موضع العين في المقصورة والتعرف على حالة العين، إلى جانب دعم البث متعدد الشاشات ومتعدد القنوات ثنائي الاتجاه عبر الشاشات والأجهزة.

 

 

أحد التحسينات الملحوظة في HarmonyOS 4.0 هو الصوت المحسن للمقصورة الذكية، حيث استخدمت الشركة نتائج تدريب النموذج واسع النطاق لتحسين صوت Xiao Yi، مما يجعلها أكثر ذكاءً وبديهية، بالإضافة إلى ذلك، سيحتوي نظام التشغيل الجديد أيضًا على مساعدة محسّنة لوقوف السيارات للعملاء وسيكون أول من يدعم مواقف السيارات العابرة للأسطح وتحت الأرض.

سيكون HarmonyOS 4.0 أحدث إضافة إلى مجموعة حلول السيارات الذكية من هواوي، والتي تشمل نظام القيادة المتقدم للشركة (ADS) ونظام قمرة القيادة الذكي (ICS) وتقنية 5G-V2X (مركبة لكل شيء)، حيث تم تصميم هذه الحلول لتزويد السائقين والركاب بتجربة قيادة مميزة وسلسة من خلال الاستفادة من قوة اتصال الذكاء الإصطناعي AI و5G.

 

 

بشكل عام، من المتوقع أن يكون HarmonyOS 4.0 طفرة كبيرة لنظام التشغيل الحالي لهواوي، حيث يوفر منصة أكثر شمولاً وذكاءً لتطبيقات السيارات، مع استمرار الشركة في توسيع وجودها في سوق السيارات، يمكننا أن نتوقع رؤية المزيد من الابتكارات والتطورات في المستقبل القريب.

في حين أن الميزات المعلنة تتعلق بصناعة السيارات، لم تكشف Huawei عن أي شيء حول الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو الساعات الذكية، ومع ذلك  نظرًا لإطلاق HarmonyOS 3 في يوليو للهواتف الذكية فمن المحتمل أن يتم تقديم HarmonyOS 4.0 للأجهزة الذكية في نفس الوقت تقريبًا.

 

 

طالع أيضًا:

كل ما تود معرفته عن تحديث EMUI 13 وهواتف هواوي المؤهلة للتحديث

تعرّف على الهواتف واللوحيات التي ستتلقى تحديث هارموني أو إس 2.0 مع ميعاد طرح التحديث

مطور يكشف أن نظام HarmonyOS 2.0 beta يعتمد على إطار عمل أندرويد

تعرّف على ميزات واجهة EMUI 12 الجديدة وهواتف هواوي المؤهلة للتحديث

الكشف رسميا عن تحديث HarmonyOS 3.0 مع تحسينات على الشاشة الرئيسية والخصوصية والأداء

مقالات ذات صلة جميع الأخبار