هارموني أو إس 3.1 – HarmonyOS 3.1: فيديو عملي للإصدار الجديد يكشف عن تحسينات رائعة في الأنيميشن

قيم هذا المقال :
(6 الأصوات)

بدأت Huawei مؤخرًا في اختبار نظام التشغيل HarmonyOS 3.1 على سلسلة P50، وتشير التقارير الأولية إلى أن نظام التشغيل الجديد يأتي مع بعض التغييرات المثيرة للإعجاب في الرسوم المتحركة للنظام، وفقًا لاختبار تجريبي لإصدار HarmonyOS 3.1، تم تحسين الرسوم المتحركة الجديدة لأجزاء مختلفة من واجهة المستخدم، بما في ذلك مركز الإشعارات والتطبيقات المصغرة أو الويدجت.

 

 

أحد أهم التغييرات هو نقل الساعة إلى الجانب الأيسر العلوي من شريط الحالة، والذي ينشط ويمزج بسلاسة مع الساعة الكبيرة لشريط الرسوم المتحركة، كما يُظهر الأنيميشن هذا التحول في الوقت الفعلي، مما يجعلها تجربة أكثر تفاعلية، 

بالإضافة إلى هذه التغييرات، يتميز اختيار شكل مجموعة عناصر واجهة المستخدم أيضًا برسوم متحركة جديدة أكثر واقعية وتفاعلية مقارنةً بالإصدار السابق HarmonyOS 3.0.

 

 

هذه بعض التعديلات التي ظهرت الآن، سيشتمل الإصدار التجريبي على العديد من التغييرات والتعديلات مع مرحلة الاختبار القادمة. 

تفاصيل نسخة معاينة المطور من HarmonyOS 3.1

تضيف نسخة معاينة المطور لـ HarmonyOS 3.1 لغة ArkTS جديدة وتحسينات أخرى في الأداء، كما تتضمن إدارة دورة حياة نموذج المرحلة، والجدولة، وإعادة الاتصال، واكتساب السياق، والمصادقة، والمزيد، كما يتضمن قدرات تشغيل وإدارة جديدة.

يعمل إطار عمل تطوير ArkUI على تحسين إمكانات مكونات Canvas / XComponent التعريفية وإمكانيات تخطيط المكونات وقدرات إدارة الحالة، كما أنه يحسن قابلية استخدام بعض المكونات.

في حين أن بعض هذه التغييرات قد تبدو أكثر تركيزًا على المطورين، فمن المحتمل أن يرى المستخدمون قريبًا المزيد من التحسينات سهلة الاستخدام في إصدارات HarmonyOS 3.1 المستقبلية، من المتوقع أن تُوسع Huawei التحديث لمزيد من الأجهزة في المرحلة التجريبية للمطورين، وسنوافيكم بأية تطورات جديدة إن شاء الله.

يقال إن شركة Huawei تستعد لإطلاق سلسلة هواتفها الذكية P60 في مارس، والتي قد تحتوي بشكلٍ مسبق على HarmonyOS 3.1، على الرغم من عدم تأكيد تاريخ الإصدار الدقيق.

 

طالع أيضًا:

كل ما تود معرفته عن تحديث EMUI 13 وهواتف هواوي المؤهلة للتحديث

تعرّف على الهواتف واللوحيات التي ستتلقى تحديث هارموني أو إس 2.0 مع ميعاد طرح التحديث

مطور يكشف أن نظام HarmonyOS 2.0 beta يعتمد على إطار عمل أندرويد

تعرّف على ميزات واجهة EMUI 12 الجديدة وهواتف هواوي المؤهلة للتحديث

الكشف رسميا عن تحديث HarmonyOS 3.0 مع تحسينات على الشاشة الرئيسية والخصوصية والأداء

مقالات ذات صلة جميع الأخبار