جوجل تبلغ عن 18 ثغرة في هواتف Samsung.. هذه الهواتف المصابة بها

قيم هذا المقال :
(6 الأصوات)

يمكن للمهاجمين استغلال الثغرات الأمنية في المعالجات وأجهزة مودم الهاتف للوصول غير المصرح به إلى البيانات الحساسة أو التحكم في الجهاز عن بُعد أو إلحاق الضرر بالجهاز أو المستخدم، هذا هو السبب في أنه من الضروري للغاية مواكبة تحديثات مستوى الأمان والتحديثات من الشركات المصنعة للحماية من هذه الثغرات ولضمان أمان المعلومات والبيانات الشخصية.

في 17 مارس أفاد IT House أن فريق أمان Google Project Zero اكتشف مؤخرًا 18 نقطة ضعف في أجهزة مودم في هواتف Samsung، حيث تؤثر هذه الثغرات على العديد من هواتف Samsung، وكذا بعض هواتف جوجل، بما في ذلك سلاسل Pixel 6 وPixel 7 وGalaxy S22 وهاتف Galaxy A53.

وفقًا لتقرير Google، تم تصنيف أربعة من الثغرات الأمنية البالغ عددها 18 ثغرة على أنها "حرجة"، وفي حالة استغلالالها، يمكن للمهاجمين إتلاف هاتف الضحية عن بُعد دون الحاجة إلى أي تدخل من المستخدم، طالما كان لديهم رقم الهاتف.

 

 

أصدرت Google بالفعل تحديثًا أمنيًا في مارس من هذا العام لإصلاح هذه المشكلة لهواتف Pixel، ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن Google لم تقم بإصلاح الثغرات الأمنية لهواتف Pixel 6 وPixel 6 Pro وPixel 6a، نظرًا لأن معالجات هذه الهواتف الذكية يتم تصنيعها بالاعتماد على معالجات Samsung، فمن المفهوم أنها ستتأثر بنفس الشيء.

تشمل الأجهزة المتأثرة ما يلي: الهواتف التي تحمل علامة Samsung التجارية مثل Galaxy S22 وM33 وM13 وM12 وA71 وA53 ​​وA33 وA21 وA13 وA12 وA04 والهواتف التي تحمل علامة vivo مثل S16 وS15 وS6 وX70 وسلاسل X60 وX30 وهواتف Google مثل سلسلة Pixel 6 وسلسلة Pixel 7 وأي جهاز يمكن ارتداؤه المعتمد على معالج Exynos W920 وأي مركبة تستخدم معالج Exynos Auto T5123.

يجب على المستخدمين توخي الحذر والتأكد من تحديث أجهزتهم إلى أحدث إصدارات النظام في أقرب وقت ممكن، وذلك لضمان أمان بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية.

 

 

قد يهمك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار