طرح تحديث One UI 5.0 تجريبيًا وهذه مميزاته وأولى الهواتف التي حصلت عليه

قيم هذا المقال :
(10 الأصوات)

كان من المتوقع إصدار أول إصدار تجريبي عام من تحديث One UI 5.0 شهر يوليو المنصرم، ولكن كان هناك تأخير بسيط لسبب ما، لكن في نهاية المطاف تم طرحه أخيرًا وبدأ في الوصول التدريجي بدءًا من سلسلة Galaxy S22 و+S22 وS22 Ultra في ألمانيا برقم إصدار S90xBXXU2ZHV4.

تجلب واجهة One UI 5.0 الميزات الجديدة التي تعد جزءًا من مزايا تحديث Android 13، بالإضافة إلى لمسة Samsung الخاصة، حيث سيتم تحسين تجربة المستخدم من خلال رسوم متحركة أكثر سلاسة ومركز تحكم معاد تصميمه، كما سيتم تفعيل التعرف البصري على الأحرف في المعرض، مما يسمح بنسخ النص من لقطات الشاشة، بالإضافة إلى ذلك ستظهر بعض الاقتراحات الذكية بناءً على النص، على سبيل المثال: عند التقاط صورة لرقم هاتف أوعنوان ويب يتيح لك الاتصال أوزيارة عنوان الويب بنقرة واحدة.

 


يذكر سجل التغيير العديد من المميزات الجديدة مثل إيماءة لتفعيل تعدد المهام على الشاشة المنقسمة، وعناصر واجهة مستخدم قابلة للتكديس، وخيارات لتصفية الإشعارات من التطبيقات المزعجة، وإعدادات محسّنة للصوت والاهتزاز، وبحث أفضل في المستندات، وميزات جديدة لـ Bixby Routines، ورموز تعبيرية جديدة بالإضافة إلى خيار صنع مقاطع فيديو تحتوي على اثنين من الرموز التعبيرية وملصقات الواقع المعزز الجديدة والقدرة على إنشاء صورك الخاصة من الصور وما إلى ذلك.


وأحد مميزات واجهة OneUI 5 هي عرض تطبيق الكاميرا الآن رسمًا بيانيًا في وضع البرو، حيث يوجد شريط تكبير جديد يتيح التكبير بيد واحدة ويتم تفعبل وضع الطعام لعدسة التقريب، كما تتيح ميزة العلامة المائية ختم الوقت والتاريخ على كل صورة أو معلومات أخرى يحددها المستخدم.

تم تحسين Samsung DeX أيضًا، خاصةً شريط المهام، إذ يوجد زر بحث جديد هناك، يؤدي النقر على التاريخ إلى إظهار أداة التقويم، ستظهر الإشعارات من التطبيقات كنقاط حمراء على شريط المهام، كما يوفر النقر بزر الماوس الأيمن فوق أحد التطبيقات وصولاً سريعًا لتحديد الوظائف، أيضًا تم تحسين دعم لوحات المفاتيح المادية من خلال التصحيح الإملائي وإدخال الرموز التعبيرية.

أخيرًا، تم تحديث معظم تطبيقات سامسونج بما في ذلك Samsung Internet وHealth وPay والأعضاء وGalaxy Store وSmartThings وغيرها.

من المتوقع صدور الإصدار المستقر من من واجهة One UI 5.0 في أكتوبر، ومن المحتمل أن نسمع المزيد عن الإصدار الجديد الأسبوع المقبل في حدث Galaxy Unpacked.

 

 

ذات صلة

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار