الكشف عن FlyHong OS Lite نظام جديد مبني على HarmonyOS

قيم هذا المقال :

أحد الأشياء التي تجعل Android ناجحًا هو أنه مفتوح المصدر، كما يعلم الجميع، يمكن للمصنعين تخصيص نظام التشغيل وإضافة إصدار فريد إلى هواتفهم الذكية، يتيح ذلك ظهور واجهات فريدة، ويمكن لعشرات العلامات التجارية التي تستخدم نفس نظام التشغيل أن تقدم تجارب مختلفة، الآن يحدث شيء مشابه مع نظام التشغيل الخاص بشركة Huawei، حيث تم إطلاق FlyHong OS Lite بناءًا على HarmonyOS.

أطلقت شركة Fuzhou Huisibo Information Technology مؤخرًا FlyHong OS Lite، وهو عبارة عن نظام تشغيل جديد يعتمد على HarmonyOS مفتوح المصدر (OpenHarmony)، حيث تم تصميم نظام التشغيل الجديد خصيصًا لصناعة المحطات المالية وحصل على شهادة مصادقة نظام تشغيل المحطة الطرفية للخدمات المالية الرقمية من China UnionPay.

تم اختبار FlyHong OS Lite من قبل مركز اختبار البطاقات المصرفية (BCTC) للتأكد من أنه يُلبي جميع متطلبات الصناعة، إذ غطت مراجعة نظام التشغيل جوانب مختلفة مثل الوظائف الأساسية لنظام التشغيل، ووظائف الخدمات المالية، وطبقات الواجهة، وخدمات النظام، والطبقات، والأمان، ووظائف المكونات، والاستقرار، والتوافق، حيث اجتاز نظام FlyHong OS جميع الاختبارات بنجاح.

يوفر FlyHong OS Lite أيضًا مجموعة واسعة من القدرات المالية وإمكانيات الأمان وإمكانيات تخصيص النظام المبنية على OpenHarmony، حيث توفر محطات الخدمات الرقمية المالية حماية شاملة لأمن النظام وأمن البيانات وأمن التطبيقات.

وهذا يعني أن المؤسسات المالية يمكن أن تثق في أن بياناتها وتطبيقاتها آمنة ومحمية من الوصول غير المصرح به، حصل FlyHong OS أيضًا على مراجعة توافق إصدار OpenHarmony 3.1 وحصل على شهادة توافق منتج OpenHarmony Ecosystem.

السؤال الرئيسي هو ما إذا كان عدد الأجهزة التي تستخدم HarmonyOS سيزداد، في الواقع كل هذا يتوقف على نجاح مشاريع مثل FlyHong OS Lite، إذا نجحت أنظمة التشغيل المستندة على OpenHarmony، فقد تستخدم العديد من الشركات نظام التشغيل هارموني المنافس لعملاق التكنولوجيا الأمريكي جوجل في المستقبل.

 

طالع أيضًا:

كل ما تود معرفته عن تحديث EMUI 13 وهواتف هواوي المؤهلة للتحديث

تعرّف على الهواتف واللوحيات التي ستتلقى تحديث هارموني أو إس 2.0 مع ميعاد طرح التحديث

مطور يكشف أن نظام HarmonyOS 2.0 beta يعتمد على إطار عمل أندرويد

تعرّف على ميزات واجهة EMUI 12 الجديدة وهواتف هواوي المؤهلة للتحديث

الكشف رسميا عن تحديث HarmonyOS 3.0 مع تحسينات على الشاشة الرئيسية والخصوصية والأداء

مقالات ذات صلة جميع الأخبار