تأجيل دعم تطبيقات اندرويد في نظام ويندوز 11 حتى العام المقبل

قيم هذا المقال :

عندما أعلنت مايكروسوفت عن ويندوز 11 في وقت سابق من هذا العام، كشفت عن الكثير من الميزات المثيرة للإعجاب. على سبيل المثال، يأتي النظام بتصميم جديد تمامًا، بالإضافة إلى برنامج Teams Chat وغير ذلك الكثير. لكن إحدى الميزات المثيرة للاهتمام في ويندوز 11 هي أنه سيدعم تشغيل تطبيقات اندرويد عن طريق متجر أمازون Appstore. بعد الإعلان، لم يكل كل من برنامج Teams Chat ودعم تطبيقات الاندرويد في إصدارات المعاينة. ولكن بالرغم من وجود Teams Chat منذ فترة قصيرة، لا يزال دعم تطبيقات اندرويد غير موجود حتى الآن، حيث أكدت مايكروسوفت اليوم أن الميزة لن تكون موجودة في Windows 11 عند الإطلاق.


اعتبارًا من صباح الثلاثاء، لم يعد هناك المزيد من الأسرار حول ويندوز 11. حيث أعلنت مايكروسوفت عن تاريخ إصدار ويندوز 11، وأكدت الميزات التي سيتم تضمينها. دعم تطبيقات اندرويد ليست من بين هذه الميزات. على وجه التحديد، قال منشور المدونة إن الميزة ستصل لمستخدمي Windows Insiders خلال الأشهر المقبلة، وهي بالضبط المصطلحات التي استخدمتها مايكروسوفت لوصف توفر دعم تطبيقات اندرويد في يونيو عندما تم إصدار أول معاينة لويندوز 11.




وعلى الرغم من أن مايكروسوفت قالت باستمرار إنها سوف توفر دعم تطبيقات اندرويد لمستخدمي Windows 11 في وقت لاحق من هذا العام، إلا أنها ظلت متحفظة بشأن التفاصيل. تقول Microsoft بانتظام إنها تجلب الأشياء للمستخدمين بينما يعني ذلك في الواقع أن هذه الأشياء تأتي فقط لمستخدمي ويندوز إنسايدر، على الرغم من أن ذلك قد يكون مضللاً.


بعض المصادر الغير مؤكده تقول أن دعم تطبيقات اندرويد في ويندوز 11 قد تم تأجيله. قد يكون التأجيل بسبب تطوير نظام ويندوز الفرعي لنظام اندرويد، أو بسبب شركة Amazon لبناء تكامل Appstore في متجر مايكروسوفت. أظن السبب الأرجح هو الأخير، لأنه ليس سرا أن موظفي مايكروسوفت كانوا يختبرون تطبيقات اندرويد على أجهزتهم الخاصة لفترة طويلة.


هناك بعض الأشياء التي من الممكن أن تحدث هنا. يمكن أن تنتظر مايكروسوفت حتى خريف 2022 لإصدار هذه الميزة. بعد كل شيء، ستكون تحديثات ويندوز 11 الرئيسية مرة واحدة فقط في السنة، على عكس ويندوز 10 الذي كان يحتوي على جدول نصف سنوي. من الممكن أن تقوم شركة Microsoft بطرح الميزة كتحديث رئيسي. من الممكن أيضًا أن يتم تقديم دعم تطبيقات اندرويد كتحديث منفصل. نظام ويندوز الفرعي للأندرويد من الممكن أن يتم طرحه من خلال Windows Update، ويمكن أن يظهر متجر Amazon Appstore في متجر Microsoft Store.


في كلتا الحالتين، يبدو أن مستخدمي ويندوز 11 الفعليين - أي أولئك الذين ليسوا مختبرين تجريبيين - لن يشاهدوا دعم تطبيقات اندرويد حتى العام القادم. بالطبع إنها أخبار سيئة لكل من كان ينتظر هذه الميزة. بعد كل شيء، هذا يعني أنه من أجل الحصول على هذه الميزة، سيتعين عليك الاشتراك في برنامج Windows Insider، والذي يمكن أن يقودك إلى جهاز قد يكون غير مستقر لمدة عام كامل حتى بعد تحديث اندرويد 11 العام القادم.


    قد يهمك أيضًا

    مقالات ذات صلة جميع الأخبار