تحديد تاريخ إصدار ويندوز 11 رسميًا في 5 أكتوبر

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

اليوم، أعلنت مايكروسوفت تاريخ إصدار ويندوز 11 الرسمي وهو 5 أكتوبر. كما قالت مايكروسوفت طوال هذا الوقت، لن يكون Windows 11 متاحًا للجميع في اليوم الأول، ولكن سيتم الطرح على مراحل.


سيتم إطلاق أجهزة جديدة مع ويندوز 11 في أكتوبر. ستلاحظ أيضًا أن أحدث الأجهزة المؤهلة تتلقى التحديث أولاً. نظرًا لأن مايكروسوفت تختبر المزيد من الأجهزة، فإنها ستوسع من نطاق الطرح، ومن المتوقع أن يتم تقديمها للجميع بحلول منتصف عام 2022.


ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أن لديك معالج متوافق. ومع ذلك، تغيرت الكثير من متطلبات النظام هذه المرة، لكن متطلبات معالج Intel من الجيل الثامن أو أحدث، أو AMD Zen 2 أو أحدث، أو سناب دراجون 850 أو أحدث هو أكبرها. يعد TPM 2.0 من ضمن المتطلبات أيضًا، ولكن كان هذا مطلبًا على أجهزة الكمبيوتر الجديدة منذ عام 2016، قبل وقت طويل من شحن أي من المعالجات المدعومة.




طالع أيضًا: تأجيل دعم تطبيقات اندرويد في نظام ويندوز 11 حتى العام المقبل


إذا كان جهازك لا يفي بهذه المتطلبات، فيمكنك دائمًا تثبيت ويندوز 11 عبر ISO، ولكن قد لا تحصل على تحديثات بعد ذلك. الحل البديل هو البقاء على نظام ويندوز 10، وحتى إذا قمت بذلك، فإن ويندوز 10 سيظل مدعومًا حتى 14 أكتوبر 2025.


يأتي ويندوز 11 مع ميزات جديدة أهمها التصميم الجديد تمامًا، وقائمة ابدأ جديدة أيضًا وشريط المهام الذي أصبح في المنتصف. هناك زوايا مستديرة في جميع أنحاء النظام، وإلى جانب المظهر الجديد الخفيف، هناك أصوات نظام رائعة، مثل عندما تقوم بتغيير مستوى الصوت. كما يأتي Windows 11 مزودًا بميزات خاصة لمحبي الألعاب مثل Auto HDR و DirectStorage، وهذه الميزات كانت حصرية لأحدث جيل من أجهزة Xbox.


تاريخ إصدار Windows 11 هو 5 أكتوبر كما ذكرنا، وسيكون هناك أجهزة جديدة أيضًا، والأجهزة التي يتم بيعها الآن يتم إصدار فاتورة بها على أنها بالفعل جاهزة لنظام التشغيل ويندوز 11. تقول مايكرسوفت في منشورها على المدونة أن هذا هو الوقت المناسب لشراء جهاز كمبيوتر جديد، وهذه هي الفكرة الكاملة وراء متطلبات ويندوز 11 الجديدة، على الرغم من أن الشركة أوضحت أيضًا أشياء مثل تقليل الأعطال وتحسين الأداء.


على الرغم من أنها ستكون عملية طرح بطيئة ومرحلية، إلا أنك ستظل قادرًا على استخدام أدوات مثل أداة Media Creation Tool لتثبيت ويندوز 11 على جهازك مبكرًا.


قد يهمك أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار