مايكروسوفت تعلن بشكل رسمي عن ويندوز 11 [تعرّف على متطلبات تشغيله وموعد صدوره]

قيم هذا المقال :
(15 الأصوات)

أعلنت شركة مايكروسوفت رسميًا أن هناك إصدارًا جديدًا من ويندوز، حيث أطلقت عليه اسم ويندوز 11. كشفت الشركة للتو عن الاسم والواجهة في حدث "What next for Windows"، جنبًا إلى جنب مع متطلبات تشغيل ويندوز 11 بالإضافة إلى موعد صدوره.


يأتي Windows 11 مع واجهة مستخدم جديدة تمامًا مع شريط مهام وقائمة ابدأ في المنتصف. تخلت مايكروسوفت عن المربعات الحية وقامت باستبدالها بشبكة من الأيقونات التي يمكن إعادة ترتيبها وتثبيتها في قائمة ابدأ الجديدة. هناك أيضًا ميزة التطبيقات المصغرة (Widgets) الجديدة التي تضم أشياء مثل الطقس والتقويم وآخر الأخبار ولوحة المتصدرين الرياضية. يوجد أيضًا System Tray محسنة مع واجهة مستخدم جديدة للإشعارات والإجراءات السريعة.


يتميز ويندوز 11 أيضًا بتحسينات في الصوت العام والتصميم الجديد الرائع لنظام ويندوز، مما يجعل الأشياء تبدو وتشعر بمزيد من الانسيابية عند الاستخدام. قامت مايكروسوفت أيضًا بعمل بعض التحسينات على Windows Snap Assist، مع تخطيطات التقاط جديدة للاختيار من بينها، وقائمة جديدة تظهر عن التمرير فوق نوافذ التطبيقات لتحديد المكان الذي تريد أن ينجذب إليه التطبيق.



اهتمت مايكروسوفت أيضًا بالأجهزة اللوحية للاستمتاع بنظام التشغيل الجديد ويندوز 11، حيث أجرت الشركة بعض التغييرات لتحسين تجربة ويندوز بشكل عام عند استخدام اللمس. فمثلاً، تكون مربعات النقر حول نوافذ التطبيقات أكبر، لذلك أصبح تغيير حجمها أسهل من ذي قبل. توجد أيضًا إيماءات جديدة لتقليل لتصغير التطبيقات وإظهارها مرة أخرى، والقدرة على التقاط التطبيقات من الأعلى والأسفل عندما تكون في الوضع الرأسي. بالإضافة إلى ذلك، قامت مايكروسوفت بإدراج لوحة مفاتيح جديدة تعمل باللمس أفضل بكثير من لوحة المفاتيح القديمة الخاصة بنظام ويندوز 10.


العديد من التطبيقات المضمنة أيضًا حصلت على ميزات وتصميمات جديدة. حيث تم إعادة تصميم متجر Microsoft Store و File Explorer والمزيد على نظام التشغيل الجديد Windows 11. يوجد أيضًا تطبيق دردشة جديد مدعوم من مايكروسوفت Teams ومثبت بشكل افتراضي على شريط المهام. يحل هذا التطبيق محل Skype، الذي لم يعد يأتي مثبتًا بشكل مسبق.




تقول مايكروسوفت أن ويندوز 11 سيبدأ في النزول للمستخدمين هذا الخريف، ويمكن لمشتركي Windows Insiders البدء في اختبار ويندوز 11 في الأسبوع المقبل. الترقية إلى ويندوز 11 ستكون مجانية بالنسبة لمستخدمي ويندوز 10، طالما أن جهاز الكمبيوتر الحالي لديك متوافق مع متطلبات نظام ويندوز 11 الجديدة.


الحد الأدنى لمتطلبات تشغيل ويندوز 11


  • معالج 64 بت حديث
  • سرعة تردد المعالج 1 جيجاهرتز
  • نواتين للمعالج
  • 64 جيجابايت
  • 4 جيجابايت رام
  • UEFI, Secure Book capable & TPM 2.0
  • شاشة 9 بوصة بدقة 1366x768
  • DirectX 12 مع WDDM 2.x


متطلبات الحد الأدنى من المواصفات تعني أن ويندوز 11 هو الإصدار الأول من ويندوز الذي يتم توفيره على أجهزة 64 بت فقط. لم يعد يتم تقديم إصدار 32 بت من ويندوز. ومع ذلك، لا تزال تطبيقات 32 بت مدعومة على ويندوز 11، لذلك لن تكون هناك أية مشكلات متعلقة بتوافق التطبيقات.


 نظام Windows 11 سيكون قادرًا على تشغيل تطبيقات اندرويد


أعلنت شركة مايكروسوفت أن نظام التشغيل ويندوز 11 سيدعم تطبيقات اندرويد عبر متجر تطبيقات أمازون! سيتم تثبيت هذه التطبيقات محليًا، مما يعني أنها ستظهر في قائمة ابدأ وشريط المهام ولن تتطلب تشغيل هاتفك الذكي. ستكون جميع تطبيقاتك المفضلة، من Uber إلى TikTok متاحة لتوفير أفضل تجربة استخدام على ويندوز.


حتى الآن لم تخض مايكروسوفت في الكثير من التفاصيل، لكن مايكروسوفت تستخدم تقنية Intel Bridge، وذلك وفقًا لبيان صحفي. من المحتمل أن تطبيقات اندرويد على ويندوز 11 يتم تشغيلها بواسطة نظام مايكروسوفت ويندوز الفرغي لنظام Linux 2. ستكون هذه التطبيقات قابلة للاكتشاف في متجر مايكروسوفت.



إلى جانب هذه الأخبار، كشفت مايكروسوفت أيضًا عن تطبيق Microsoft Store جديد تمامًا، مع التركيز على أن تكون واجهة المتجر مفتوحة لأي تطبيق على ويندوز. يتضمن ذلك تطبيقات UWP و Win32 و PWA والآن تطبيقات اندرويد. من المتوقع أن يتم طرح ويندوز 11 هذا الخريف، وعندها سيكون دعم تطبيقات اندرويد على ويندوز متاحًا للمستخدمين.




تدعي مايكروسوفت أن نظام ويندوز 11 قد تم تخصيصة لمحبي الألعاب أيضًا. تروج الشركة لخاصية Auto HDR كأحد التحسينات الرئيسية على نظام ويندوز 11 للاعبين. تسمح هذه الخاصية بتشغيل ألعاب SDR (النطاق الديناميكي القياسي) مع تحسينات HDR على الشاشات التي تدعمها. فمن خلال هذه الخاصية، ستظهر الألعاب التي لم يتم تصميمها من أجل HDR أكثر ألوانًا وإشراقًا، مع تباين أوسع وتفاصيل أكثر، كل ذلك فقط من خلال تمكين خاصية Auto HDR على ويندوز 11.



تم إضافة خاصية Direct Storage أيضًا، وأصبحت جزء من ويندوز 11. تم الإعلان عن هذه الخاصية كجزء من Xbox Series S/X لزيادة أوقات التحميل في الألعاب. إذا كنت تمتلك محرك أقراص SSD سريع، ولعبة تم تطويرها مع وضع Direct Storage في الاعتبار، فستكوت أوقات التحميل داخل اللعبة أقصر بكثير.


أخيرًا، تروج مايكروسوفت لـ DirectX 12 Ultimate باعتبارها ركيزه أساسية للألعاب على نظام ويندوز 11. تتضمن DX12 Ultimate ميزات جديدة للمطورين مثل variable rate shading، و Raytracing 1.1، و Sampler Feedback والمزيد. DX12 Ultimate تجعل من السهل على مطوري الألعاب إنشاء ألعاب على جهاز كمبيوتر يستخدم موارد أقل.


اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار