ماهي هواتف OPPO المؤهلة لواجهة ColorOS 14 المبنية على تحديث Android 14؟ [متجدد: 23 مارس 2023]

قيم هذا المقال :
(273 الأصوات)

يُعتبر Android 14 هو الإصدار التالي من نظام التشغيل Android ومن المتوقع إصداره قريبًا، وباعتبارها واحدة من بين أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم، من المؤكد أن OPPO ستكون واحدة من الشركات التي تقدم هذا الإصدار الجديد من Android بجانب واجهة ColorOS 14 لمستخدميها، في هذا المقال سنلقي نظرة على تاريخ إصدار تحديث واجهة ColorOS 14 المبنية على تحديث Android 14 من أوبو وميزات وقائمة الهواتف التي ستكون مؤهلة للتحديث.

 

محتويات المقال:-

 

تاريخ إصدار واجهة ColorOS 14 المبنية على تحديث Android 14 لهواتف OPPO المؤهلة

 

من المتوقع أن تطلق OPPO تحديث Android 14 في الربع الثالث من هذا العام، لكن لا يزال التاريخ الدقيق غير معروف، لكن من المتوقع أن تعلن الشركة عنه في الأشهر المقبلة، من المعروف أن OPPO تقدم تحديثات في الوقت المناسب لأجهزتها، حتى نتمكن من توقع نفس الشيء لنظام Android 14.

تم طرح الإصدار التجريبي الثاني من Android Developer البارحة، بعد بضعة أشهر من الاختبار التجريبي، يُتوقع من Google طرح Android 14 في أغسطس، متبوعةً ببقية الشركات الآخرين لاحقًا، كشفت OPPO عن قائمتها للأجهزة المدعومة ColorOS 13 في أغسطس، لذا يمكننا أن نتوقع نفس الشيء مع واجهة ColorOS 14 التي تعتمد على Android 14.

 

ميزات واجهة ColorOS 14 المبنية على تحديث Android 14 لهواتف  OPPO المؤهلة


 

سيحتوي Android 14 على العديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك دعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية، وإيماءات الظهر التنبؤية، وشهادات الروت القابلة للتحديث، والدعم الأجهزة القابل للطي بشكل أفضل، وقائمة مشاركة جديدة، وقد يأتي أيضًا مع واجهة مستخدم جديدة والعديد من التحسينات الأخرى، مثل تعدد المهام المحسن والأداء الأفضل، لكن من السابق لأوانه التكهن بأي شيء حول ميزات تحديث Android 14 القادم لأجهزة OPPO.


قدمت نسخة المعاينة الأولى للمطورين لنظام Android 14 لمحة عن ميزاته الجديدة، ونتوقع أن تكون هذه الميزات موجودة في واجهة ColorOS 14 أيضًا، بعض النقاط الرئيسية هي:-

  • الأمان والخصوصية: خضع قسم الأمان والخصوصية لبعض التغييرات الطفيفة في نسخة معاينة المطورين، بما في ذلك عناوين فرعية أوضح وإزالة القوائم المنسدلة، ومع ذلك نظرًا لأن كل شركة لديها تصميم مختلف لهذا القس، فإنه لا يعتبر تغييرًا كبيرًا.

  • Screen-On-Time: أعادت Google القدرة على تتبع مقدار الوقت الذي تعمل فيه الشاشة، والذي تمت إزالته مسبقًا في Android 12 ولكنه متاح الآن مرة أخرى في نسخة معاينة المطورين من Android 14.

  • الاقتران السريع: تم تضمين ميزة الاقتران السريع من Google في قسم تفضيلات الاتصال في الإعدادات، ولكن ليس لديها وظيفة حاليًا، من المأمول أن تضيف Google المزيد من الوظائف في الإصدارات المستقبلية.

  • تسميات أيقونات شريط المهام: أضافت نسخةمعاينة المطورين الأولى من نظام Android 14 تسميات نصية إلى رموز شريط المهام للأجهزة ذات DPI 600 أو أعلى.

  • خيارات ألوان محسّنة: لقد أصبحت خيارات ألوان المواد التي تستخدمها أكثر جاذبية بصريًا، مع خيارات ألوان أساسية أكثر إشراقًا وحيوية.

  •  

مميزات نسخة المعاينة الثانية للمطورين لنظام Android 14

جلبت نسخة المعاينة الثانية للمطورين لنظام Android 14 الكثير من الميزات والتحسينات الجديدة، تم إبراز بعض أهم التغييرات والإضافات أدناه:-

  • أيقونة النظام الجديدة: أحد أكثر التغييرات المرئية في Android 14 هو أيقونة النظام الجديدة المستوحاة من وكالة ناسا والذي سيكون متاحًا في عدة أماكن، بما في ذلك النوافذ المنبثقة لإشعارات النظام وعند الاتصال بجهاز كمبيوتر لتصحيح أخطاء USB.

  • التنقل بالإيماءات: بالنسبة للمستخدمين الذين يعتمدون على التنقل بالإيماءات، سيلاحظون التغييرات في الإيماءة الخلفية، والتي توجد الآن داخل حاوية على شكل حبة تتماشى مع سمة اللون الديناميكي المحددة على أجهزتهم، علاوة على ذلك يتم رفع قسم وضع التنقل داخل قائمة الإعدادات ونقله من قائمة الإيماءات إلى قسم النظام.

  • قائمة الإعدادات والخصوصية: تم تحديث قائمة الأمان والخصوصية في Android 14 Developer Preview 2، لتحل محل القوائم المنسدلة بصفحات مخصصة لكل قسم، مما يوفر عرضًا فريدًا للصفحة لكل منها، بالإضافة إلى ذلك تم دمج أقسام إعدادات الأمان والمزيد من إعدادات الخصوصية في قسم جديد "المزيد من الإعدادات" لتسهيل الوصول، مما يجعل جميع الوظائف في مكان واحد مناسب.

  • تغييرات في تصميم الماتريال يو: يأتي الآن تصميم Material You بجمالية شمبانية مدورة في Android 14 Developer Preview 2، حيث سيتم تمييز المنطقة بحواف أكثر تقريبًا عند إجراء التحديدات في قائمة الإعدادات، على غرار مربعات الإعدادات السريعة على شكل حبوب.

  • تغييرات شاشة القفل: تم أيضًا تكثيف أداة قفل الشاشة إلى سطر واحد فقط، حيث يتم عرض أحوال الطقس جنبًا إلى جنب مع اليوم والتاريخ الحاليين بدون خيار العودة إلى التنسيق السابق المكون من سطرين.

  • التغييرات الإقليمية: يمكن للمستخدمين تخصيص الإعدادات الإقليمية مثل وحدات درجة الحرارة، ويوم بدء الأسبوع، وتنسيقات الأرقام في قسم "اللغات والإدخال" على أجهزتهم، تعمل هذه الميزة جنبًا إلى جنب مع إعدادات اللغة المتوفرة بالفعل لكل تطبيق، مما يمنح المستخدمين تحكمًا كاملاً في أقلمة أجهزتهم.

  • إشعارات الفلاش: ميزة أخرى جديدة في Android 14 Developer Preview 2 هي إشعارات الفلاش، والتي تسمح لمالكي Pixel بالحصول على التنبيه من خلال فلاش LED للإشعارات، يمكن العثور على هذه الميزة في قسم إمكانية الوصول، مما يسمح للمستخدمين بتحديد مؤشر LED الخاص بالكاميرا ليومض عند وصول إشعار على هواتفهم، يمكن اختيار تشغيل إشعارات فلاش الكاميرا أو إشعارات فلاش الشاشة أو كليهما في نفس الوقت.

  • معاينة الخلفية: عند تحديد صورة من معرض الصور الافتراضي للجهاز، يمكن للمستخدمين الآن الدخول بسرعة إلى وضع المعاينة بملء الشاشة.

  • إعدادات الساعة: على الرغم من عدم توفره بعد، يُعد خيار إعدادات الساعة إضافة مثيرة أخرى لقسم الخلفية والأسلوب، والذي سيسمح للمستخدمين باختيار ساعة مخصصة لشاشة القفل الخاصة بهم، مما يوفر تجربة قفل شاشة أكثر تخصيصًا.

  • سمة اللون أحادية اللون: أخيرًا، يتضمن التحديث سمة أحادية اللون جديدة يمكن للمستخدمين الاختيار من بينها كجزء من قسم اللون الأساسي، حيث يعرض هذا الخيار سمات النظام على الجهاز إما بأزرار بيضاء حليبية لوضع الإضاءة أو أزرار تدرج الرمادي للوضع الداكن، مما يجعله مثاليًا للمستخدمين الذين يفضلون تركيبات الألوان البسيطة على أجهزتهم.

 

قائمة هواتف OPPO التي ستحصل على واجهة ColorOS 14 المبنية على تحديث Android 14 

 

حتى الآن، لم يتم تأكيد هواتف OPPO التي ستتلقى واجهة ColorOS 14 المبنية على تحديث Android 14، من المتوقع أن يتم إصدار أندرويد 14 في وقت لاحق من هذا العام في عام 2023، وسوف يستغرق الأمر بعض الوقت قبل الإعلان عن القائمة الرسمية للأجهزة المتوافقة.

ومع ذلك، من المرجح أن تكون هواتف OPPO الأحدث والأكثر تطوراً من بين أول من يتلقى التحديث، يتضمن ذلك OPPO Find X5 Pro  وسلسلة OPPO Reno 9 وسلسلة OPPO Find N2 وOPPO A96، ومن المتوقع أن تكون هذه الأجهزة من بين أوائل الإصدارات التي تتلقى تحديث Android 14 بمجرد إصداره رسميًا، فيما يلي قائمة كاملة بأجهزة OPPO التي من المتوقع أن تتلقى نظام Android 14:-

 

 

 

ملاحظة: نظرًا لأنه من السابق لأوانه إصدار Android 14، فإن هذه القائمة تشمل فقط أجهزة OPPO التي تم إطلاقها حتى يناير 2023، وبالتأكيد ستتلقى الأجهزة التي تم إطلاقها بعد يناير 2023 تحديث Android 14.

بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذه هي الأجهزة المتوقعة لتلقي Android 14 بناءً على سياسة التحديث الخاصة بشركة OPPO، ومع ذلك قد تكون القائمة النهائية للأجهزة التي ستتلقى التحديث عرضة للتغيير. 


إلى هنا نكون وصلنا لختام موضوعنا المتعلق بهواتف OPPO المؤهلة لواجهة ColorOS 14 المبنية على تحديث Android 14، ما رأيك في واجهة ColorOS 14 من أوبو؟ ما الميزات التي تتوقعها في واجهة ColorOS 14؟ دعنا نعرف أفكارك في قسم التعليقات أدناه.

 

 

طالع أيضًا

 

قائمة هواتف OnePlus المؤهلة لتحديث OxygenOS 13 [غير رسمي]

الكشف رسميًا عن واجهة OxygenOS 13 المبنية على أندرويد 13 بمظهر جديد مستوحى من المياه

تحديث ColorOS 13 يصل تجريبيا لهواتف Oppo Find N وFind X وOnePlus 10 Pro

تحديث أندرويد 13 يشق طريقه تجريبيًا لهاتف Realme GT 2 Pro

أوبو تكشف رسميًا عن موعد طرح واجهة ColorOS 13 عالميً

 

مقالات ذات صلة جميع مقالات