واتس آب ينتقد تيليجرام لتضليل مستخدميها بشأن تشفيرها

قيم هذا المقال :

واتس آب (أو بالأحرى الشركة الأم Meta) في حالة هجوم على التطبيقات الأخرى، فقبل بضعة أشهر ادعى مارك زوكربيرج أن "WhatsApp أكثر أمانًا من iMessage"، والآن تم الهجوم على تطبيق مراسلة آخر وهو Telegram، وذلك بواسطة Will Cathcart، رئيس WhatsApp في ميتا.

اقتبس كاثكارت مقالًا بقلم Wired وانتقاده الخاص لتنفيذ Telegram للتشفير من طرف إلى طرف (E2EE)، إذ لم يتم التحقق من ذلك بشكلٍ مستقل، كما يقول كاثكارت، وهناك عيوب أخرى على سبيل المثال، لم يتم تمكينه افتراضيًا وE2EE غير متاح للمحادثات الجماعية (بسبب المشكلات التي قد تسببها عند نسخ بياناتك احتياطيًا، وفقًا لـ Telegram نفسها).

 

 

This is a really important article from @DarrenLoucaides @Wired about Telegram. If you think Telegram is secure, you should read this article and understand the truth - especially before you use it for anything private.

Some really important points: https://t.co/WefbuS11Ov

— Will Cathcart (@wcathcart) February 10, 2023

 

 

في المقابل فريق Telegram لديه انتقادات خاصة به لواتس اب أيضًا، فعلى سبيل المثال يؤدي خيار نسخ الدردشات احتياطيًا إلى Google Drive إلى تعطيل التشفير بشكل فعال نظرًا لأن النسخ الاحتياطية غير مشفرة ويمكن للوكالات الحكومية تقديم التماس إلى Google للحصول على البيانات بدلاً من WhatsApp.

بالطبع، لدى كلا الطرفين مصلحة في الادعاء بأن خدمته تتفوق على الآخر، يمكنك قراءة موضوع Twitter الخاص بـ Cathcart للحصول على مزيد من التفاصيل حول نقده لـ Telegram من هنا (بالإنجليزية)، يمكنكم مطالعة مقالة Wired أيضًا، فهي تسرد عدة حالات يبدو فيها أن السلطات الروسية لديها إمكانية الوصول إلى محادثات Telegram السرية والمزيد.

 

قد يعجبك

 

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار