واتس آب تضيف ميزةً مهمة لخاصية الرسائل المختفية تلقائيًا

قيم هذا المقال :

في إطار سعي شركة واتس آب تقديم تجربة تواصل جيدة لمستخدمي تطبيقها WhatsApp، قامت الشركة بطرح ميزة جديدة في واتساب، وتتجلى هذه الميزة في اختفاء الرسائل تلقائيًا بعد سبعة أيامٍ من إرسالها، حيث تم طرح الميزة الجديدة في نوفمبر 2020.


وفي جديد واتساب طرحت الشركة خيارًا لميزة اختفاء الرسائل تلقائيًا، وهي تمديد مدة حذف الرسائل، فبعدما كانت الرسائل تُحذف بعد أسبوعٍ من إرسالها، أضحت تختفي بعد 90 يومًا من الإرسال.




في السابق ذكر تطبيق المراسلة الشهير أنه يعمل على عرض الرسالة بمجرد أن تختفي إلى الأبد بعد عرضها مرة واحدة فقط، وبالفعل فإن أحدث إصدار تجريبي له يجلب ميزة الرسائل المختفية لمدة 90 يومًا، والتي ستتم أيضًا إزالة الرسائل بعد حوالي ثلاثة أشهر، وبالحديث عن توفر الميزة الجديدة في واتساب فهو يتوفر في إصدار Beta من التطبيق ذي رقم الإصدار 2.21.17.16 المتاح لنظام Android.


بمعنى آخر  لا تزال الميزة بعيدة بعض الوقت عن الوصول إلى الإصدار المباشر من التطبيق، كما شارك تقرير جديد لقطات شاشة تعرض قائمة جديدة تتيح للمستخدمين تخصيص "رسائل الاختفاء"، حيث تُقدم هذه الميزة في واتساب قائمة خيارات تتراوح من 90 يومًا أو 7 أيام أو 24 ساعة أو إيقاف تشغيل الميزة تمامًا، مما يعني أنها تُوفر للمستخدمين بشكل أساسي مزيدًا من المرونة وخيارات للاختيار من بينها.



لسوء الحظ ليس من الواضح متى يمكن طرح هذه الميزة في إصدار WhatsApp العام، نظرًا لأن الشركة معروفة باختبار الميزات عدة أسابيع أو حتى أشهر قبل طرحها أخيرًا لقاعدة المستخدمين الأوسع.


مقالات ذات صلة جميع الأخبار