فيسبوك ماسنجر تختبر التخلص من فقاعات اندرويد 11 بحثًا عن chat heads

قيم هذا المقال :
(6 الأصوات)

قدمت شركة جوجل واجهة برمجة تطبيقات الفقاعات الجديدة مع الإصدار التجريبي الثاني من اندرويد 10، وتم تقديم واجهة برمجة التطبيقات في البداية كميزة اشتراك للمطورين، حيث حثتهم جوجل على اختبار واجهة برمجة التطبيقات في تطبيقاتهم حتى تكون التطبيقات المدعومة جاهزة عندما يتم طرح الميزة كجزء من Android 11 Developer Preview 1. كان فيسبوك ماسنجر أحد التطبيقات الأولى التي تدعم واجهة برمجة تطبيقات الفقاعات (Bubbles API)، ولكن يبدو أن الشركة قد تلغي دعمها بشكل تدريجي. يعد تطبيق Messenger أحد التطبيقات القليلة التي تستخدم واجهة برمجة فقاعات الدردشة خارج تطبيقات الطرف الأول من جوجل مثل رسائل جوجل.


اكتشف العديد من المستخدمين على فيسبوك و Reddit أن فقاعات الدردشة الخاصة بأندرويد 11 قد توقفت عن العمل في الإصدارات الأخيرة من تطبيق ماسنجر وتم استبداله بـ Chat heads. يمكننا أيضًا تأكيد أن الفقاعات المربعة قد اختفت من أحد مستخدمي هاتف Mi 11 Ultra، وتم استبدالها برؤوس الدردشة الدائرية (Chat heads).




الشات هيدز هي ما استخدمه فيسبوك ماسنجر للوصول إلى المحادثات من خلال فقاعة عائمة على الشاشة، وكانت موجودة قبل وقت طويل من تقديم فقاعات الدردشة Bubbles API. كذلك، اكتشف أحد مستخدمي هاتف سامسونج Galaxy S20 FE اختفاء فقاعات الدردشة، وقد تم استبدالها برؤوس الدردشة.




من خلال الاختبار الذي قمت به، يبدو أن هذا التغيير يحدث من جانب الخادم، أي أنه لا يحتاج إلى تنزيل تحديث معين. لقد قمت بتثبيت أحدث إصدار من تطبيق ماسنجر وهو إصدار 331.0.0.0.28، ومازلت أمتلك فقاعات الدردشة على هاتفي. ومع ذلك، هناك مستخدم آخر يعمل بإصدار 328.2.0.18.118 لديه Chat heads بدلاً من Bubbles، على الرغم من أنه يستخدم إصدار أقدم من التطبيق.


قد تكون رؤوس الدردشة في فيسبوك ماسنجر حاليًا موضوع اختبار من قبل فيسبوك من أجل معرفة ما إذا كان لدى المستخدمين تفضيل أم لا، أو قد يكون مؤشرًا على أن الشركة تتطلع إلى التخلص التدريجي من استخدام فقاعات الدردشة تمامًا. في كلتا الحالتين، لا يبدو أن جميع مستخدمي فيسبوك ماسنجر قد حصلوا على شات هيدز مرة أخرى، ولكن هناك جزء كبير بالفعل حصل عليها. إذا كان فيسبوك يختبر التخلص تمامًا من فقاعات الدردشة الخاصة بنظام اندرويد 11، فسيتم إزالتها من أحد التطبيقات الرئيسية الوحيدة التي تستخدمه بالفعل.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار