تيليجرام سيقدم ميزة القصص قريبًا جدًا

قيم هذا المقال :
(9 الأصوات)

في إعلان سابق كشف بافيل دوروف، المدير التنفيذي لشركة Telegram النقاب عن الإضافة المرتقبة وهي ميزة Stories إلى تطبيق المراسلة الشهير، الميزة الجديدة التي من المقرر إطلاقها لأول مرة هذه الأيام، تأتي بعد سنوات من طلب المستخدمين المستمر لها، حيث أن أكثر من نصف جميع طلبات الميزات التي تلقاها Telegram تتعلق بدمج ميزة Stories.

في البداية كان Telegram مترددًا في دمج هذه الميزة، مشيرًا إلى وجودها في كل مكان عبر منصات مختلفة، ومع ذلك استجابة لطلب المستخدمين، قررت الشركة المضي قدمًا في ذلك، حيث ستمنح ميزة Stories على تيليجرام للمستخدمين القدرة على التحكم في رؤية قصصهم، بدءًا من إتاحتها للجميع وحتى جهات اتصال محددة فقط أو مجموعة من الأصدقاء المقربين، وستظهر القصص في قسم قابل للتوسيع أعلى قائمة دردشة المستخدمين.

في ميزة سهلة الاستخدام، سيوفر Telegram خيار إخفاء القصص المنشورة بواسطة جهات اتصال معينة، كما يمكن القيام بذلك عن طريق نقل القصص الخاصة بجهة اتصال معينة إلى قائمة "مخفية" ضمن قسم جهات الاتصال، بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين إضافة تسميات توضيحية وروابط ووضع علامات على المستخدمين الآخرين في قصصهم، ميزة فريدة سيتم تقديمها تتيح للمستخدمين نشر الصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها بواسطة الكاميرات الأمامية والخلفية في وقت واحد.

علاوة على ذلك يمكن للمستخدمين تحديد مدة انتهاء صلاحية قصصهم، مع وجود خيارات لإخفائها في غضون ست أو 12 أو 24 أو 48 ساعة، هناك أيضًا خيار لإبقاء القصص معروضة بشكل دائم على صفحة ملف تعريف المستخدم.

يأمل Telegram أن تعمل هذه الميزة على إثراء ملفات تعريف المستخدمين وتعزيز اتصال أكثر حميمية بين جهات الاتصال، وفقًا لدوروف ستفيد القنوات أيضًا من خلال السماح بمزيد من العرض والمشتركين مع القدرة التي سيتم تقديمها قريبًا على إعادة إرسال الرسائل من القنوات إلى القصص.

بعد الاختبار الداخلي لميزة القصص، حتى أعضاء فريق Telegram المتشككون في البداية أعربوا عن تقديرهم لها، ميزة القصص حاليًا في مرحلة الاختبار النهائية ويتوقع Durov أنها "ستعلن حقبة جديدة على Telegram"، مما يعزز جوانب وسائل التواصل الاجتماعي للمنصة.

الجدير بالذكر أن قرار تيليجرام بتبني هذه الميزة، يأتي بعد نحو شهر من قرار يوتيوب التخلي عنها، وهي ميزة لا تُمثل تلك الخاصية المهمة جدا في حياة المستخدمين إن سألتموني رأيي.

 

قد يعجبك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار