تيليجرام يرد على مزاعم واتس آب بشأن التشفير

قيم هذا المقال :

تواصل مع GSMArena المتحدث باسم تيليجرام، السيد Remi Vaughn لدحض ادعاءات Wired ورئيس واتس آب Will Cathcart حول أمان تطبيق الدردشة الشهير، وفقًا لـ Vaughn، تحتوي مقالة Wired على العديد من الأخطاء وتجاهل فريق التحرير التعليقات والردود من Telegram، وهذا التجاهل ضلل كاثكارت.

قام Telegram بتجميع قائمة من 9 أخطاء في مقالة Wired، والتي يمكنك العثور عليها على telegra.ph (أداة نشر مبسطة بواسطة Telegram)، تنتهي المشاركة بـ "يتم توسيع هذه القائمة".

يتناول هذا المنشور الادعاءات المختلفة في مقالة Wired، بما في ذلك تلك المتعلقة بتتبع الموقع، وهذا ممكن فقط إذا جعل المستخدم موقعه مرئيًا بشكل صريح، وهو ما فعله 0.01٪ فقط من المستخدمين حسبما يقوله Telegram.

فيما يتعلق بخصوصية الدردشات السرية، يشير فون إلى أن كاثكارت مخطئ بشأن عدم التحقق من بروتوكول End To End Encryption (E2EE) الخاص بـ Telegram بشكل مستقل، حيث تحقق فريق من جامعة أوديني الإيطالية من بروتوكول MTProto 2.0 الذي تستخدمه Telegram لتأمين محادثاتها، يمكن العثور على ورقتهم البحثية هنا (PDF).

لاحظ أن هذا هو التحقق من البروتوكول وليس تنفيذًا محددًا، لكن تطبيق Telegram مفتوح المصدر وقد استخدم إصدارات قابلة للتكرار منذ الإصدار 5.13، تعني "البنيات القابلة لإعادة الإنتاج" أنه يمكن تجميع كود المصدر المتاح للجمهور والتحقق من أن كود الجهاز الناتج مطابق للرمز المستضاف على متجر تطبيقات Apple ومتجر Google Play وموقع Telegram الخاص، فخوادم Telegram ليست مفتوحة المصدر، على الرغم من أن فريق Udine قد تحقق أيضًا من بروتوكول MTProto 2.0 في وجود خوادم ضارة.

لقد أشاروا إلى مشكلة واحدة يمكن أن تكسر أمان المحادثات السرية، عند بدء محادثة سرية، من الضروري أن يتحقق المستخدم من بصمة مفاتيح المصادقة من خلال قناة خارجية آمنة، وبخلاف ذلك فإن هجمات man-in-the-middle ممكنة (على سبيل المثال، يتنصت طرف ثالث على الرسائل وربما يغيرها)، يشير الباحثون إلى أن خطأ المستخدم هذا ممكن عند استخدام تطبيق Signal أيضًا.

عمومًا لذلك إذا كنت تستخدم أيًا من التطبيقين، فتأكد من التحقق من بصمة الإصبع بشكل صحيح، فالدردشة السرية ليست سرية حقًا حتى تقوم بذلك ولا يمكنك استخدام نفس الدردشة أو الدردشة الأخرى غير الآمنة للتحقق من تطابق بصمة الإصبع.

 

قد يعجبك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار