سامسونج تقدم ميزة العثور على الهواتف المفقودة حتى في حالة عدم الاتصال

قيم هذا المقال :
(6 الأصوات)

إذا كنت تمتلك هاتف ذكي من سامسونج ونسيت المكان الذي وضعته فيه، فسوف تساعدك خاصية "Find My Mobile" في العثور على الهاتف. وبالإضافة إلى هذه الخاصية، يمكنك إلغاء قفل الجهاز من خلال خاصية "العثور على هاتفي" في حالة ما إذا نسيت كلمة المرور أو رمز PIN. ولكن يتوجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب سامسونج الخاص بك من خلال الهاتف المفقود. والسؤال الآن، ماذا لو كان الهاتف المفقود غير متصل؟


من خلال تغريدة قام بنشرها Max Weinbach من XDA. فقد لاحظ أن سامسونج أضافت ميزة جديدة لخاصية "Find My Mobile". تعتمد هذه الميزة الجديدة على مستخدمي جالاكسي الآخرين للمساعدة في العثور على الهاتف المفقود.



وفقًا للصورة التي نشرها Weinbach، يتم تمكين خاصية التتبع بدون الاتصال بالإنترنت من خلال الدخول إلى صفحة البحث دون اتصال (Oflline finding) وتمكين المفتاح في أعلى الصفحة. ووفقًا لشركة سامسونج، ستسمح هذه الميزة الجديدة بالعثور على هاتفك بواسطة أجهزة جالاكسي لمستخدمي آخرين حتى عندما لا يكون متصلاً بالشبكة. ستسمح أيضًا باستخدام جهازك للبحث عن أجهزة جالاكسي المفقودة التي قد تكون قريبة منك. بإمكانك أيضًا العثور على سماعات أذن وساعات إذا كان هو آخر جهاز قاموا بالاتصال به.


وبمعنى آخر، إذا كان جهازك المفقود غير متصل بالإنترنت، فإنه سيظل يظهر على جهاز مستخدم جالاكسي آخر إذا كان قريبًا منك. ونفس الأمر، في حالة فقد هاتف جالاكسي الخاص بشخص آخر وعدم الاتصال بالإنترنت، إذا كان الهاتف المفقود قريبًا من مكانك، فسوف يظهر على جهازك.


ليس فقط سامسونج ولكن ابل كذلك


مستخدمو ايفون الذين يعملون بنظام iOS يتمتعوا بالقدرة على العثور على الايفون المفقود حتى في وضع عدم الاتصال ما دام الهاتف قيد التشغيل، وهو ما يتحقق من خلال وظيفة البلوتوث. لتمكين هذه الميزة، توجه إلى الإعدادات ثم قم بالنقر فوق اسمك في أعلى الشاشة، ثم انقر على Find My وبعد ذلك Find My iPhone، ثم قم بتمكين Find My iPhone وفعل خياري Enable offline finding و Send Last Location.



وبشكل عام، تنظر الشركات الكبيرة إلى هذا الأمر على محمل الجد، ومن الرائع أن نجد الشركات تهتم بمثل هذه المزايا، نظرًا لأن المستخدم الذي يفقد هاتفه يكون في حاجه لمثل هذه المزايا التي قد تحفظ له حقه في استرجاع هاتفه المفقود. ونتمنى أن تقوم باقي الشركات المصنعة مثل شاومي واوبو وهواوي وغيرها من الشركات أن تقوم بجلب هذه الميزة لهواتفهم في المستقبل القريب.


اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار