ريلمي تكشف النقاب عن هاتف Realme 7i - تعرّف على سعره ومواصفاته الآن

قيم هذا المقال :
(4 الأصوات)

في غضون عامين فقط، أصبحت شركة ريلمي واحدة من العلامات التجارية الهامة في سوق الهواتف الذكية حاليًا. بدأت الشركة كعلامة تجارية فرعية لشركة اوبو، ولكنها الآن تنطلق بمفردها لمنافسة بعض الشركات الكبيرة مثل شاومي. تنتج شركة ريلمي أيضًا هواتف رائدة منافسة جدًا ولكنها لا تنسى ابدًا الشيء الذي جعل لها شعبية واسم، ألا وهي الهواتف ذات الأسعار المعقولة. خطوة أخرى تقدمها الشركة في الفئة المتوسطة هذا الشهر بعد ما كشفت النقاب عن سلسلة ريلمي 7، وها هي الآن تكشف النقاب عن العضو الثالث في السلسلة وهو ريلمي 7i في السوق الإندونيسي.


مواصفات هاتف Realme 7i


تقدم دائمًا شركة ريلمي موديل "i" للسلسلة المرقمة الخاصة بها. يأتي هاتف Realme 7i مزودًا بشاشة LCD مثقوبة مقاس 6.5 بوصة وبدقة +HD مع دعم معدل تحديث 90 هرتز. من الرائع أن نجد الآن الهواتف ذات التكلفة المعقولة تحصل على معدل تحديث عالي للشاشة. 


قد يهمك أيضًا: تحميل جوجل كاميرا لهاتفي ريلمي 7 وريلمي 7 برو مع شرح التثبيت وأفضل الإعدادات


يعمل هاتف ريلمي 7i برقاقة معالج سناب دراجون 662 مع ثمانية أنوية Cortex-A53 بسرعة تردد 1.8 جيجاهرتز، مع معالج رسومي Adreno 610. وبالطبع لا تتوقع أداء أفضل في الألعاب مثل هيليو G95 الموجود في Realme 7. ومع ذلك، يستطيع سناب دراجون 662 تشغيل بعض الألعاب الشهيرة بإعدادات جرافيك متوسطة. يأتي الهاتف بنسخة واحدة من حيث الذاكرة الداخلية والرام، 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام).



يحتوي هاتف Realme 7i على كاميرا رباعية، مستشعر أساسي بدقة 64 ميجابكسل وكاميرا بزاية فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرتين بدقة 2 ميجابكسل أحادية اللون ومستشعر عمق. ومن الملاحظ أن تصميم الهاتف يتبع لغة التصميم المنتشرة حاليًا التي تتميز بفتحة كاميرا على شكل مربع. أما بالنسبة للكاميرا السيلفي، فتأتي بدقة 16 ميجابكسل موجودة في ثقب بالشاشة أعلى اليسار. 



يأتي هاتف ريلمي 7 آي مع قاريء لبصمات الأصابع في الخلف. يستمد الطاقة من بطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 18 واط. بالرغم من أن الشركة تقدمت خطوة للأمام مع سلسلة ريلمي 7 من خلال توفير الشحن بقدرة 30 واط للريلمي 7 و 65 واط للريلمي 7 برو، إلا أنها احتفظت بسرعة شحن تقليدية مع هاتف 7i. وبالحديث عن السوفت وير، يعمل الهاتف بنظام اندرويد 10 مع واجهة Realme UI 1.0 من الصندوق، ومن المؤكد أن الهاتف مؤهل لاستقبال تحديث Realme UI 2.0 المبني على اندرويد 11.


سعر هاتف Realme 7i


يتوفر هاتف Realme 7i بلوني الأخضر والأزرق. وهو متاح حاليًا في إندونيسيا فقط، ومن المفترض أن يصل إلى الأسواق العالمية خلال الأشهر القليلة المقبلة. سعر الهاتف يبلغ 3199000 روبية إندونيسية أي ما يعادل 3400 جنية مصري (215 دولار أو 180 يورو) ويوجد خصم للمشترين الأوائل، والمبيعات الفعليه ستبدأ من الغد.


اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار