أوبو تغلق منشأة الإنتاج في تركيا وتنقلها إلى مصر!

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

أوبو هي شركة تنتج ليس فقط في الصين ولكن أيضًا في العديد من البلدان بما في ذلك تركيا، حيث تشير التقارير الجديدة إلى أن OPPO اتخذت قرارًا بإغلاق منشأة الإنتاج الخاصة بها في تركيا، مع الشروع في نفس الوقت في خطط لإنشاء منشأة تصنيع جديدة في مصر.

على الرغم من مواجهة منافسة قوية من العلامات التجارية الكبرى مثل Samsung وApple وXiaomi في تركيا، فقد تمتعت OPPO بمعدل مبيعات جدير بالثناء في السوق التركي، مما يجعلها واحدة من أكثر العلامات التجارية المفضلة للمستخدمين الأتراك، في عام 2021 استثمرت OPPO ما قيمته 50 مليون دولار لإطلاق مصنعها الإنتاجي في توزلا (تركيا)، ومع ذلك في الأيام الأخيرة بدأت OPPO تسريح العمال وتوقفت مؤقتًا عن الإنتاج.

تشير الشائعات الجديدة إلى أن OPPO قد أغلقت بالكامل منشآتها في تركيا، ومن المقرر افتتاح منشأة جديدة في مصر، بينما لا تزال OPPO تواجه تحديات قانونية من دعوى Nokia في أوروبا، لم يتم تقديم أي بيان رسمي بشأن إغلاق المنشأة التركية.

قد لا يُعزى إغلاق منشأة OPPO في تركيا فقط إلى مشاكل OPPO الأوروبية، ولكن أيضًا إلى التحديات الاقتصادية التي تواجهها تركيا، حيث شهدت الدولة معدلات تضخم شديدة مما أدى إلى ارتفاع مستمر في أسعار المنتجات المختلفة، بما في ذلك الأجهزة الإلكترونية، لكن مصر تعاني من مشاكل اقتصادية أسوء من التي في تركيا، لذلك يبقى قرار أوبو غريبًا نسبيًا.

أوبو ليست الشركة الوحيدة التي تدخل مصرًا لإنشاء مرافق إنتاجية، حيث اتخذ بعض عمالقة التكنولوجيا موقفًا مماثلاً مؤخرًا، وستكشف الأيام القادمة عن كيفية أداء OPPO بمرافقها الجديدة في السوق المصري.

 

طالع أيضًا

 

قائمة هواتف OnePlus المؤهلة لتحديث OxygenOS 13 [غير رسمي]

الكشف رسميًا عن واجهة OxygenOS 13 المبنية على أندرويد 13 بمظهر جديد مستوحى من المياه

تحديث ColorOS 13 يصل تجريبيا لهواتف Oppo Find N وFind X وOnePlus 10 Pro

تحديث أندرويد 13 يشق طريقه تجريبيًا لهاتف Realme GT 2 Pro

أوبو تكشف رسميًا عن موعد طرح واجهة ColorOS 13 عالميًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار