ميزتيْ Lossless وSpatial Audio تشقان طريقهما إلى تطبيق آبل ميوزك على أجهزة أندرويد

قيم هذا المقال :

خلال مؤتمرWWDC لهذا العام، أعلنت شركة آبل عن ميزتين ملفتيتن لخدمة بث الموسيقى، وأطلقت الشركة عليهما اسم Lossless وSpatial Audio، أو ما يسمى بالصوت الغير المفقود والصوت المكاني على الترتيب، حيث تشق هاتين الميزتين طريقهما الآن إلى تطبيق Apple Music على هواتف أندرويد، على الرغم من اقتصارهما على مختبري الإصدارات التجريبية في الوقت الحالي.


يذكر الوصف أن الأجهزة المتوافقة فقط يمكنها الاستفادة من ميزة الصوت المكاني، ويأتي هذا مع طرح آبل لآلاف المقاطع الصوتية الجاهزة التي تعتمد على تقنية Dolby Atmos، حيث تمييز هذه المقاطع عن غيرها بووجد شارة Dolby Atmos على صفحة الألبوم لإعلامك بتوافق المقاطع الصوتية، والشيء نفسه ينطبق على ميزة الصوت الغير المفقود.




تعرض قائمة الإعدادات خيارين لتختار من بينها، أولهما كفاءة عالية: AAC مع استخدام بيانات منخفض (بيانات الجوال) والخيار الثاني جودة عالية: AAC بـ 256 كيلو بت في الثانية، وباستعمل ميزة Lossless أو: ALAC حتى 24 بت / 48 كيلو هرتز ودقة عالية بدون فقدان: ALAC حتى 24 بت / 192 كيلو هرتز.


أخيرًا يضيف تطبيق ميزةً أخرى وهي automatic crossfade أو التلاشي التلقائيً بين المقاطع الصوتية، والتي توفر انتقالات سلسة أثناء الاستماع، كما تم تحسين البحث حتى تتمكن من العثور على الموسيقى المفضلة لديك بسهولة أكبر.


إن كنت مهتما بتجربة المزايا الجديدة في تطبيق آبل ميوزك فيمكنك الاشتراك في القناة التجريبية في متجر بلاي ستور ومن ثم ستحصل على الإصدار التجريبي من التطبيق.


ذات صلة:



مقالات ذات صلة جميع الأخبار