قد تتيح ميزة "العثور على جهازي" من Google قريبًا تتبع هاتفك حتى إذا كان مغلقًا

قيم هذا المقال :

هناك بعض الأشياء التي تقوم بها Apple بشكل أفضل من Google، على سبيل المثال، تسمح شركة آبل للمستخدمين بتتبع أجهزة iPhone الخاصة بهم حتى إذا تم إيقاف تشغيلها بينما تطلب Google تشغيل الهاتف، وهذا ما قد يتغير قريبًا، حيث ورد أن جوجل تعمل على تحسين وظائف Android Find My Device وسيمكنك قريبًا من تعقب جهازك المفقود أو المسروق حتى لو كان معطلاً. 

وفقًا لما شاركه 91Mobiles عمّا وجده المطور Kuba Wojciechowski دليلًا على أن Google تعمل على ميزة Find My Device التي ستتيح لك العثور على جهازك عند إيقاف تشغيله، على غرار ما يفعله تطبيق Find My من Apple، حيث يذكر التقرير أنه سيطلق عليه Pixel Power-off Finder على هواتف Google.

لتنفيذ هذه الميزة، ستعمل Google على ما يبدو على إنشاء شبكة ضخمة من جميع أجهزة Android، بما في ذلك الدعم الاختياري أو UWB، والاسم الرمزي للعلامة الخاصة بجوجل "grogu"، إذ من المحتمل أن تساعد هذه الشبكة جهازك المفقود على الاتصال بأجهزة أخرى عبر البلوتوث وترحيل موقعه.

وفقًا لـ Wojciechowski يكشف الكود عن تعريف جديد لطبقة تجريد الأجهزة (HAL) باسم "Hardware.google.bluetooth.power_off_finder"، يحتوي هذا التعريف على مفاتيح شبكة الإصبع مسبقة الصنع والتي يتم إرسالها إلى شريحة Bluetooth الخاصة بالجهاز، مما يسمح لها بالبقاء نشطة حتى إذا تم إيقاف تشغيل الهاتف.

ومع ذلك يبدو أن هواتف Pixel 8 القادمة فقط ستكون قادرةً على دعم هذه الميزة الجديدة لأنها تتطلب دعمًا عتاديًا وليس فقط برمجيًا للحفاظ على تمكين شريحة البلوتوث في جميع الأوقات، من غير الواضح ما إذا كانت هواتف Pixel 7 الذكية الحالية تحمل مثل هذه التكنولوجيا، لكن بشكلٍ عام إن كان هذا الخبر صحيحًا فنتمنى أن تتبنى بقية الشركات هذه الميزة من جوجل.

 

 

قد يهمك

 

تحديث أندرويد 13 يشق طريقه تجريبيًا لهاتف Realme GT 2 Pro

الكشف رسميًا عن واجهة OxygenOS 13 المبنية على أندرويد 13 بمظهر جديد مستوحى من المياه

تحديث ColorOS 13 يصل تجريبيا لهواتف Oppo Find N وFind X وOnePlus 10 Pro

طرح تحديث أندرويد 13 رسميًا، هذه مزايا التحديث وأولى الهواتف التي سيصلها

الإعلان عن تحديث Funtouch OS 12 المستند على تحديث أندرويد 12 وهواتف فيفو المؤهلة

مقالات ذات صلة جميع الأخبار