جوجل تعمل على إضافة وضع الإصلاح لنظام Android

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

يتجلى وضع الإصلاح في إجراء قياسي لإعادة ضبط هاتف المستخدم على المصنع قبل إرساله للإصلاحات، وهذا يحافظ على أمان بيانات المستخدم الشخصية أثناء إزالة أي رقم تعريف شخصي/بصمة إصبع/إلخ، وهي أقفال قد تمنع الفني من تشغيل الهاتف واختباره للتأكد من نجاح عملية الإصلاح.

هناك طريقة أفضل – وضع الصيانة الخاص بشركة Samsung من العام الماضي ووضع الإصلاح القادم لـ Google Pixels (من المتوقع أن يكون هذا في Pixel Features Drop Drop)، ولكن هذه ميزات خاصة بالشركات الأخرى - حيث تعمل Google الآن على تنفيذ حل Android الأصلي الذي سيكون متاحًا لجميع الشركات المصنعة.

 

 

وهذا ما يسمى "وضع الإصلاح"، استنادًا إلى الكود الذي تم الالتزام به في وصف AOSP، والذي رصده مشعل الرحمن، الطريقة التي ستعمل بها هي أنك ستقوم بتمكين الوضع باستخدام طريقة المصادقة المفضلة لديك وبعد ذلك ستحتاج إلى استخدام نفس المصادقة لتعطيله بعد استعادة هاتفك من الصيانة.

أثناء تنشيط وضع الإصلاح، سيبدو أن الهاتف يقوم بتشغيل تثبيت جديد لنظام التشغيل باستخدام حساب مستخدم جديد لا يحتوي على بيانات، بينما سيظل حسابك الفعلي وبياناتك موجودة على الجهاز، ولكن سيتم قفلها ولا يمكن الوصول إليها.

سيكون لدى الشركات المصنعة خيار تعطيل وضع الإصلاح إذا كانوا يفضلون استخدام الإصدار الداخلي الخاص بهم، وسيكون هذا بمثابة نعمة لأولئك الذين لم يطوروا مثل هذا الوضع بعد.

الميزة لم تنته بعد – حيث تم دمج وضع الإصلاح بالفعل في الإصدار التجريبي من Android 14 QPR1 المخصص لـأجهزة Pixels، ولكن يجب أن يكون هناك تطبيق يرشد المستخدم خلال عملية تمكين الوضع وهو ليس جاهزًا بعد.

 

 

تعتمد Google على وضع الإصلاح على ميزة تحديثات النظام الديناميكية، عادةً يسمح لك هذا بتنزيل صورة Android جديدة وتشغيلها كنظام تشغيل ضيف دون استبدال التثبيت الحالي، وتعتبر طريقة رائعة لتشغيل واختبار صورة النظام العامة (GSI)، ومع ذلك بالنسبة لوضع الإصلاح، سيقوم DSU فقط بتشغيل صورة نظام التشغيل الأصلية، ولكن مع إعداد حساب مستخدم جديد.

سيتيح هذا لفني الإصلاح إمكانية الوصول إلى أجهزة الهاتف لاختبار ما يعمل وما لا يعمل، تمامًا كما هو الحال في هاتف معاد ضبط المصنع، ومع ذلك فإن استعادة بياناتك عند استعادة هاتفك ستكون أسهل بكثير من التعامل مع نظام النسخ الاحتياطي لنظام Android.

 

 

قد يهمك

 

الكشف رسميًا عن Android 14 بميزات جديدة للتخصيص والتحكم وإمكانية الوصول والهواتف الأولى التي ستحصل على التحديث

قد يصل تحديث Android 15 بشكل أسرع لجميع الهواتف

جوجل تُحدث واجهة مستخدم تطبيق الكاميرا لنظام Android 14

جوجل تطلق إصدار Android 14 QPR1 Beta 1 لأجهزة Pixel

دعم Ultra HDR قادم إلى صور Google مع Android 14

مقالات ذات صلة جميع الأخبار