انخفاض كبير في إيرادات شاومي في الربع الأخير من 2022

قيم هذا المقال :
(4 الأصوات)

لا تبدو الأمور رائعة بالنسبة لعملاق التكنولوجيا الصيني Xiaomi، حيث أبلغت الشركة عن انخفاض كبير في إيرادات الربع الأخير من العام الماضي، ويرجع الانخفاض الحاد في شحنات الهواتف الذكية، وذلك بسبب تفشي COVID-19 وبعض الاضطرابات الخطيرة في الصين، والتي تعيق شركة Xiaomi، مع مثل هذا السوق التنافسي، يمكن أن يكون هذا ضربة كبيرة لمستقبل الشركة.

وفقًا لما أوردته رويترز، بلغت مبيعات Xiaomi في الربع الرابع من عام 2022 66.05 مليار يوان (9.6 مليار دولار)، بانخفاض هائل بنسبة 22.8٪ عن العام السابق البالغ 85.58 مليار يوان، في حين أن الأرقام كانت أفضل قليلاً مما توقعه المحللون، إلا أنها تمثل الربع الرابع على التوالي من انخفاض إيرادات الشركة، وأشد انخفاض لها حتى الآن، ومما زاد الطين بلة هو انخفاض صافي الدخل إلى 1.46 مليار يوان فقط، بانخفاض 67.3٪ عن العام السابق البالغ 4.473 مليار يوان.

مع صراعات Xiaomi الأخيرة، من الطبيعي أن نتساءل: هل يبدو المستقبل باهتًا بالنسبة لعملاق التكنولوجيا الصيني؟ واجهت الشركة بالتأكيد بعض التحديات مؤخرًا، أولاً، فقدت المركز الأول في شحنات الهواتف الذكية في الهند خلال الربع الرابع من عام 2022، وهو سوق مهم للشركة، علاوة على ذلك تعرضت شحنات الهواتف الذكية من Xiaomi في الهند في عام 2022 لضربة كبيرة، حيث انخفضت بنسبة 24 ٪ على أساس سنوي.

ومما زاد الطين بلة، تراجعت الشركة إلى المركز الثالث في الربع الرابع، متخلفة عن شركة Samsung والمُنافِسة الصينية Vivo، والتي تُمثل ضربة قاسية لشركة Xiaomi، التي شهدت أربعة أرباع متتالية من انخفاض الإيرادات، مع حدوث أكبر انخفاض حتى الآن في الربع الرابع من عام 2022 الوقت وحده هو الذي سيحدد ما إذا كانت الشركة قادرة على تغيير الأمور، ولكن كما هو الحال، فإن المستقبل يبدو صعبًا. 

قال رئيس مجموعة Xiaomi، السيد Lu Weibing، متحدثًا في مكالمة أرباح الشركة، إنه في حين أن الوضع العام في سوق الإلكترونيات الاستهلاكية في الصين قد يتحسن، فسوف يستغرق الأمر وقتًا حتى تحصل الشركة على انتعاش كبير في المبيعات أو الأرباح، وأضاف أن الانخفاضات على أساس سنوي قد تستمر في النصف الأول من عام 2023 قبل حدوث هذا الانتعاش.

 

 

قد يهمك أيضًا

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار