سامسونج تتجاوز شاومي لتحتل المرتبة الأولى في الهند

قيم هذا المقال :
(3 الأصوات)

وفقًا لأبحاث السوق الجديدة، استحوذت Samsung على 20٪ من سوق الهواتف الذكية في الهند في الربع الرابع من عام 2022، بينما احتلت Xiaomi المرتبة الثانية بحصة 18٪، يعتقد المحللون أن هذا يرجع في الغالب إلى "انتعاش" السوق في البلاد، إذ يتمتع الهنود الآن بمزيد من الدخل المتاح ويتطلعون إلى أجهزة أكثر تكلفة.

قبل عامين، كانت الهواتف الإقتصادية التي تبلغ 120 دولارًا في الهند تُمثل 41٪ من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية، بينما الآن انخفضت هذه الحصة إلى 26٪، في المقابل تشهد الفئة المتوسطة إلى الرائدة (فوق 360 دولارًا) نموًا مضاعفًا بنسبة 11٪.

هذا هو السبب الرئيسي وراء تفوق Samsung على Xiaomi، حيث تركز الأخيرة على الهواتف الاقتصادية، بينما تراهن Samsung على الفئة المتوسطة إلى الرائدة، على سبيل المثال في عام 2022 عرضت شركة التكنولوجيا الكورية العملاقة 16 جهازًا متوسطًا إلى رائد بينما كان لدى شاومي 6 منها، بينما كانت محفظتها الصديقة للجيب أن صح التعبير من 7 إلى 39 على التوالي، مع نفاد مخزون معظم هواتف Xiaomi الذكية الرخيصة.

 

 

يبدو أن Xiaomi تكافح للتكيف مع السوق الهندي المتنامي والناضج، حيث كان 1٪ فقط من مبيعات Xiaomi للهواتف الرائدة، بينما مبيعات سامسونج تُمثل 13٪ من الهواتف الرائدة، بالإضافة إلى ذلك جمدت الحكومة 674 مليون دولار من أموال شاومي، مشيرة إلى أن ذلك بسبب ما أسمته بالتحويلات غير القانونية إلى الكيانات الأجنبية، هذه ليست مفاجأة كبيرة بالنظر إلى العلاقة المتوترة بين الصين والهند.

من ناحية أخرى يبدو أن استراتيجية القروض القوية لشركة Samsung تؤتي ثمارها، ففي عام 2022، بدأت الشركة في تقديم قروض ميسرة للعملاء الجدد دون أي متطلبات خاصة، حتى الأشخاص الذين حصلوا على درجات ائتمانية منخفضة، ولا يوجد دليل على العنوان أو الدخل الثابت تمت الموافقة عليهم للحصول على قروض الهواتف الذكية، مما أدى إلى تحقيق عائدات تبلغ مليار دولار.

والجدير بالذكر أن المحللين يتوقعون أن شركة آبل سترتفع حصتها في الأشهر والسنوات المقبلة حيث تركز الشركة فقط على الهواتف الرائدة، والتي ستشهد زيادة في الطلب مع ارتفاع مستوى المعيشة في الهند.

 

قد يهمك أيضًا

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار