طريقة تفعيل مكالمات الفيديو الجماعية على الواتساب لهواتف الأندرويد والآيفون

قيم هذا المقال :
(10 الأصوات)

بعد ما انتشر فيروس كورونا وقامت الدول بفرض الحظر للحفاظ على أرواح المواطنين، أضطر الملايين من الناس إلى العمل من المنزل، والاعتماد على تطبيقات المكالمات المرئية الجماعية مثل تطبيق سكايب و Zoom. يعد واتساب هو من أكثر التطبيقات النصية استخدامًا، حيث يستخدمه أكثر من 2 مليار شخص حول العالم. وقد وفر التطبيق ميزة المكالمات الصوتية والمرئية منذ عامين، ولكنها كانت تسمح بعدد محدود للمشاركين.


وللحفاظ على مكانة الواتساب والتفوق على بعض المنافسين فيما يقدموه، قامت خدمة التراسل الفوري WhatsApp رسميًا بإطلاق ميزة جديدة من خلالها تسمح برفع الحد الأقصى للمستخدمين في المكالمات الجماعية الصوتية أو المرئية إلى ثمانية أشخاص، وذلك من خلال تحديث على نظام الأندرويد وكذلك نظام IOS.


أقرأ أيضًا


وحتى تتمكن من الحصول على هذه الميزة الجديدة، لابد من تحديث التطبيق إلى آخر إصدار، أما إن أردت تجربة ميزة المكالمات الجماعية حتى 8 أشخاص، قم بإتباع الخطوات الآتيه:


  • قم بفتح تطبيق الواتساب، ثم انتقل لتبويب المكالمات "Calls"
  • أضغط على أيقونة السماعة بالأسفل حتى تتمكن استخدام ميزة المكالمات الجماعية




  • بعد ذلك أضغط على New Group Call الموجودة بالأعلى




  • قم باختيار جهات الاتصال التي تريد إضافتها للمحادثة الجماعية (الحد الأقصى 7 مستخدمين معك)، ثم أضغط على أيقونة الكاميرا لبدء محادثة مرئية جماعية، أو أيقونة السماعة لبدء محادثة صوتية جماعية.


أقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع مقالات