متجر تطبيقات Xiaomi يتخلص من دعم تطبيقات 32 بت رسميًا

قيم هذا المقال :
(16 الأصوات)

انتقلت Google إلى نظام إيكولوجي للتطبيقات 64 بت لتقديم تجربة برمجية أفضل، حيث كانت أحدث هواتف Pixel 7 أحدث عرض لهذا التحول، بعد ذلك إلتحقت Xiaomi بها للتخلص من تطبيقات 32 بت، مشيرة إلى أنه لن يُسمح بإضافة مثل هذه التطبيقات إلى متجر التطبيقات الخاص بها بدءًا من 8 مايو، والغير متوافقة مع نظام 64 بت.

وفقًا للإشعار الرسمي، بدءًا من 1 يوليو 2023، سيبدأ متجر تطبيقات Xiaomi في مسح التطبيقات غير المتوافقة مع نظام 64 بت، أي تطبيقات لم يتم تحديثها لتلبية هذا المطلب بحلول الموعد النهائي لن تكون متاحة على أرفف المتجر، تنصح الشركة المطورين بإكمال التعديلات اللازمة في أقرب وقت ممكن لضمان بقاء تطبيقاتهم في متناول المستخدمين.

قالت Xiaomi أن جميع أنوية المعالجات في Arm ستتطلب استخدام 64 بت، مع التخلص التدريجي من تعليمات 32 بت، تهدف هذه الخطوة إلى تحسين أداء تطبيقات Android مع تقليل استهلاك الطاقة أيضًا، وستستمر Xiaomi في الترويج لمعمارية 64 بت لضمان تحسين التطبيقات التي تعمل على أجهزتها لتقديم أفضل أداء ممكن.

يُعتقد أن ترحيل 64 بت هو خطوة في الاتجاه الصحيح لأنه يسمح للتطبيق بتلقي تحسينات أكبر من حيث الأمان والأداء واستهلاك الطاقة، وعلى المدى الطويل فإن الترقية البيئية مع 64 بت باعتبارها جوهر هي حقًا في مصلحة المطورين والمستخدمين على حدٍ سواء.

من الناحية العملية من غير المحتمل أن يكون لهذه الخطوة تأثير كبير على المستخدمين، حيث أن غالبية التطبيقات المتاحة اليوم قد تم تكييفها بالفعل مع بنية 64 بت، توجد هناك استثناءات قليلة جدًا لذلك أبرزها لعبة Flappy Bird التي تم إيقافها الآن.

 

 

قد يهمك أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار