بالتفصيل.. تعرّف على جميع مميزات تحديث MIUI 14

قيم هذا المقال :
(49 الأصوات)

بعد انتظار طويل، كشفت Xiaomi أخيرًا عن أحدث واجهة مخصصة لنظام Android، وهي واجهة MIUI 14، جنبًا إلى جنب مع سلسلة الأرقام الرئيسية الجديدة شاومي 13، حيث تعتمد واجهة المستخدم الخاصة بشاومي على Android 13 (وهي مبنية أيضًا على Android 12)، حيث تأتي واجهة شاومي الجديدة مع الكثير من التغييرات المرئية والعديد من الميزات الجديدة والتعاون المحسّن عبر الأجهزة أو المعروف باللنظام البيئي أو الإيكو سيستم، وتقول الشركة الصينية إن تحديث MIUI 14 يأتي بحجم أقل مقارنة بـ MIUI 13 ويصل مع بنية نظام محسّنة، من أجل أداء وكفاءة أفضل، وفي هذا المقال سنستعرض معكم جميع مميزات تحديث MIUI 14، على بركة الله نبدأ.

 

 

جميع مميزات واجهة MIUI 14
 

التصميم


يأتي تحديث MIUI 14 مع إصلاح بصري كبير، حيث قامت الشركة بإجراء تغييرات على الرموز وواجهة المستخدم الشاملة، حيث تأتي الأيقونات كبيرة ويمكن تعديل حجمها مثل شكل البلاطات والتايلز في نظام الويندوز فون، بالإضافة إلى ذلك هناك أيضًا تنسيقات عناصر واجهة مستخدم جديدة ومجلدات الشاشة الرئيسية، مما يمنح المستخدمين المزيد من خيارات التخصيص.

 

 


علاوة على ذلك، يجلب تحديث شاومي الجديد أدوات جديدة شبيهة بالحيوانات الأليفة والنباتات، هذا يشبه إلى حد ما تطبيق Pixel Pals لنظام iOS، بمجرد إضافة زخرفة الحيوانات الأليفة / النباتات على الشاشة الرئيسية، يمكنك التفاعل معها أو اللعب بها.

 

الأداء

 

تحدثت Xiaomi كثيرًا عن الأداء أثناء إطلاق MIUI 14، حيث عملت الشركة كثيرًا في جعل الواجهة خفيفةٌ، حيث يأتي MIUI 14 بمحرك فوتون MIUI جديد، والذي يعمل على نواة Android الأساسية، وسيسمح ذلك لمطوري الطرف الثالث بإنشاء تطبيقات أكثر سلاسة وكفاءة في استخدام الطاقة.

تم تقليل آثار ذاكرة النظام إلى حد كبير وهناك الآن ثمانية تطبيقات فقط لا يمكن إلغاء تثبيتها، حيث تدعي Xiaomi أن طلاقة النظام قد تحسنت بنسبة تصل إلى 60٪، ليس فقط تطبيقات النظام، ولكن تطبيقات الطرف الثالث تقدم أيضًا أداء وكفاءة محسنين.

 

ميزات جديدة

 

أكبر ميزة في MIUI 14 هي صغر حجمها، الحجم الإجمالي للنظام الثابت هو 13.09 جيجابايت فقط، وهو أقل بكثير مقارنة بالإصدارات السابقة من MIUI، هناك أيضًا ميزة جديدة لتنظيف التطبيقات من شأنها ضغط التطبيقات منخفضة التردد وحفظ نسخة واحدة فقط من الملفات المكررة.

يوفر التحديث أيضًا خيارات إدارة الإشعارات الجديدة، حيث سيتمكن المستخدمون الآن من إغلاق الإعلامات بتمريرة واحدة فقط، أيضًا ستتطلب التطبيقات المثبتة حديثًا إذن للإخطار.

تم تحسين الخصوصية أيضًا مع عدم تخزين بيانات المستخدم في السحابة وجميع الإجراءات التي يتم تنفيذها محليًا على الجهاز.

 

ميزات الذكاء الإصطناعي AI
 

العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة مدمجة في MIUI 14، حيث يمكن لواجهة المستخدم الآن استخراج النص من الصور، كما يمكن للمستخدمين أيضًا الضغط مع الاستمرار على النص الموجود في صورة المعرض للتعرف عليه على الفور، وهذه الأخيرة تدعم ما يصل إلى 8 لغات، هناك أيضًا ميزة شرح مباشر لمؤتمرات الفيديو.

قامت Xiaomi أيضًا بإجراء تحسينات ملحوظة على المساعد الصوتي Mi AI، حيث يمكن استخدامه لمسح المستندات ضوئيًا وترجمتها وتصفية مكالمات البريد العشوائي، كما يمكنه أداء مهام يومية معقدة بأوامر صوتية بسيطة، يمكنك التعرّف أكثر على جديد التحديث بالنسبة لمساعد شاومي من خلال هذا الرابط.

 

الاتصال داخلي في MIUI
 

سيسمح تحديث MIUI 14 للمستخدمين بالاتصال بسلاسة مع منتجات النظام البيئي الأخرى، وتقول الشركة إن أكثر من مليار جهاز مدعوم من قبل مركزين رئيسيين للربط البيني، توجد واجهة جهاز مقترن محدثة حيث يشغل كل جهاز مساحة خاصة به على الشاشة، ويمكن نقل بعضها من جهاز إلى آخر لتبديل المدخلات.

 

مركز Xiaomi Magic

 

تم أيضًا تجديد مركز Xiaomi Magic، وهو النظام الأساسي الذي يتيح إدارة منتجات نظام Xiaomi البيئي، وهو يوفر الآن سرعة اتصال محسّنة بين الأجهزة، وفقًا للشركة زاد ناقل الاتصال عالي السرعة الجديد من سرعة اتصال سماعة الأذن بنسبة 50٪، وسرعة اتصال التلفزيون المحمول بنسبة 12٪ ونقل الصور أثناء البث بنسبة 77٪.

 

خدمة الأسرة

 

يُقال إن أحدث إصدار من MIUI أكثر ملاءمةً للعائلة، حيث يأتي مع خدمات عائلية متنوعة تتيح إنشاء مجموعات تضم ما يصل إلى 8 أعضاء وتعيين أدوار مختلفة بأذونات مختلفة، كما سيتمكن المستخدمون من مشاركة ألبومات الصور مع مجموعات عائلاتهم، وسيتمكن كل فرد في المجموعة من عرض العناصر الجديدة وتحميلها.

تسمح خدمات الأسرة أيضًا بمشاركة البيانات الصحية مثل معدل ضربات القلب وأكسجين الدم والنوم مع أفراد الأسرة، بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من خيارات الرقابة الأبوية التي ستسمح للمستخدمين بتحديد وقت الشاشة، وتقييد استخدام التطبيق، وتعيين منطقة آمنة والمزيد.

 

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا لهذا اليوم المتمثل في استعراض جميع مميزات تحديث MIUI 14 بالتفصيل، إن كنت مهتما بمعرفة آخر أخبار التحديث فلا تتردد في متابعة مقالنا المتجدد الخاص بالتحديث من هنا، ولا تنسى مشاركة آرائك في قسم التعليقات أدناه.

 

قد يهمك أيضًا

 

 

مقالات ذات صلة جميع مقالات