واجهة MIUI 14 تجلب للمساعد الشخصي Xiao AI 6.0 العديد من المميزات

قيم هذا المقال :
(180 الأصوات)

كشفت Xiaomi النقاب عن واجهة MIUI 14 في حدث إطلاق سلسلة Xiaomi 13 في الصين، حيث يصل أحدث إصدار من واجهة الشركة مع عدد من الميزات، وأحد هاته المميزات تتجلى في المساعد الشخصي Xiao AI 6.0.

لمن لا يعلم فإن Xiao AI هو المساعد الافتراضي الخاص بشركة Xiaomi، ومع أحدث إصدار من واجهة MIUI، يقدم المساعد الافتراضي للشركة بعض الميزات والتحسينات المفيدة.

نظرًا لأن Google ليس لها وجود في الصين، فإن العلامات التجارية للهواتف الذكية في البلاد تعتمد على مساعدي الذكاء الاصطناعي المُطَورين هناك.

وتم تقديم Xiaomi Xiao AI في عام 2018، ومنذ ذلك الحين، قامت الشركة بتحديث مساعدها بانتظام بميزات مستوحاة من المساعدين المشهورين عالميًا أمثال Google Assistant وApple Siri وAmazon Alexa.

يجلب MIUI 14 الذي تم تقديمه حديثًا الإصدار الجديد Xiao AI 6.0، ويعمل أحدث إصدار من المساعد الآن محليًا على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

يُقدم مساعد Xiao AI 6.0 الوظائف الأساسية الست التالية:-

 

  • اقتراحات Xiao AI

  • صوت Xiao AI

  • رؤية Xiao AI

  • مترجم Xiao AI

  • نداء Xiao AI

 

تشبه اقتراحات Xiao AI اقتراحات Siri واقتراحات مساعد Google، حيث تتم هذه الإقتراحات للمستخدمين على مدار اليوم بناءً على سيناريوهات الاستخدام الخاصة بهم.

يمكن لـ Xiao AI اقتراح عدد من الأشياء، بما في ذلك التذكيرات، وأدوات التحكم في التشغيل الآلي للمنزل، والإجراءات المتعلقة بالسفر وما إلى ذلك.

كما يشير الاسم، فإن Xiao AI Voice هي وظيفة التحكم الصوتي القياسية، في حين أن Xiao AI Vision وXiao AI Translator هما بديلان لـ Google Lens و Google Translate.

أخيرًا يعتبر Xiao AI Call هو من Xiaomi نفسه مساعد Pixel Call من Google، حيث تم تقديم الأخير لأول مرة في عام 2019، بعد عام من ظهور مساعد Google لأول مرة في عام 2018.

يدعم Xiao AI Call فحص المكالمات والترجمة في الوقت الفعلي للهجات الصينية المتعددة والمزيد.

لسوء الحظ، لن يتوفر Xiao AI 6.0 في الأسواق العالمية مع تحديث MIUI 14 خارج الصين، إذ تستخدم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تبيعها Xiaomi مساعد Google، حتى أن بعض الأجهزة تأتي مع Amazon Alexa في السوق العالمية.

على أي حال تجدر الإشارة إلى أنه يمكن تجربة جميع ميزات Xiao AI تقريبًا خارج الصين عبر خدمات Google، الشيء الوحيد المفقود هو Xiao AI Call وهي مجموعة ميزات لا تتوفر إلا على مساعد Google.

 

قد يهمك أيضًا

 

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار