واجهة MIUI 14: تعرّف على أهم 5 ميزات جديدة قادمة مع الإصدار العالمي

قيم هذا المقال :
(71 الأصوات)

مع أن الإصدار الصيني من واجهة MIUI 14 يجلب العديد من المميزات، فإن الإصدار العالمي من تحديث MIUI 14 يأتي هو الآخر بمجموعة من المميزات لكن أقل بقليل لنكون منصفين، وبما أنه اقترب الكشف العالمي عن واجهة MIUI 14، في هذا المقال سنُشارك معكم أهم 5 من ميزات تحديث MIUI 14 Global التي سيتم تضمينها في التحديث.

يمضي الوقت ويطول، وتصبح البرامج والأجهزة أكثر تقدمًا مع مرور الوقت، كما هو الحال في هذه الحالة مع واجهة MIUI 14، والتي تأتي بعدد غير قليل من المميزات الجديدة، بعضها يضيف المزيد من الميزات لجعل استخدامك اليومي أفضل بينما يغير البعض الآخر شكل الواجهة، على الرغم من وجود المزيد من الميزات الجديدة مع التحديث، وعليه قمنا بإدراج أفضل 5 ميزات جديدة في واجهة MIUI 14 في إصدارها العالمي والتي ستتم إضافتها مع التحديث إن شاء الله.

 

محتويات المقال:-

  1. أيقونات سوبر

  2. مجلدات جديدة

 

ميزات MIUI 14 Global Launcher

حصل Launcher (المعروف أيضًا باسم مشغل التطبيقات) على بعض الميزات الجديدة المخصصة في الغالب للتخصيص على الرغم من أنها قد تغير أيضًا االاستخدام اليومي في الهاتف، هناك ميزتان جديدتان بشكل أساسي، الأولى على مستوى الشاشة الرئيسية التي تم تبسيطها لا أكثر والثانية تتجلى في وضع التحرير، هذا الوضع يُمَكّنك من خلاله سحب أيقونات متعددة في وقت واحد لتسهيل التحرير، كما يمكنك هز جهازك في وضع التحرير لترتيب جميع الرموز أيضًا، للدخول إلى وضع التحرير، تحتاج فقط إلى الاحتفاظ بمساحة فارغة على الشاشة الرئيسية أو القيام بإيماءة تصغير على الشاشة الرئيسية.

  • أيقونات سوبر

 

 

لقد تحدثنا بالفعل عن هذا في مقالاتنا الأقدم، تتيح هذه الميزة في MIUI 14 Global للمستخدم تعيين حجم مخصص لأي أيقونة على الشاشة الرئيسية، ويمكن تعيين أيقونة مخصصة من نفس الصفحة أيضًا، لا يوجد سوى 4 تخطيطات للأيقونات، لكننا قد نرى المزيد من التخطيطات قريبًا مع التحديثات، كل ما عليك فعله هو الضغط على أي أيقونة والنقر على "تعيين الأيقونة"، وبعد ذلك ستظهر صفحة الميزات الجديدة حيث ستسمح لك بتغيير حجم الأيقونة، جنبًا إلى جنب مع الأيقونات الأخرى المدعومة.

  • مجلدات جديدة

 

 

تيح هذه الميزة الجديدة اختيار تخطيط مجلد مختلف حيث يبدو المجلد أكبر أو أصغر في الشاشة الرئيسية، يوجد حاليًا تخطيطان فقط، لكننا نفترض أنه سيكون هناك تخطيطات جديدة مع التحديثات في المستقبل، كل ما عليك فعله هو إنشاء عنصر واجهة مستخدم، ثم الانتقال إلى واجهة التحرير الخاصة به، وسيكون لديك خيار تغيير التخطيط مع المعاينة في الأعلى، يمكن أيضًا تمكين "اقتراح التطبيقات المميزة" حيث سيقترح عليك التطبيقات بناءً على استخدامك في المجلد.

الااتصال سريع (بلوتوث)

 

 

تعمل هذه الميزة عندما تقوم بإيقاف تشغيل Bluetooth، بدلاً من إيقاف تشغيله، فإنه يظل قيد التشغيل ولكنه يتوقف عن البحث عن أي شيء حتى تقوم بتشغيله مرة أخرى، للاتصال السريع بأجهزة Bluetooth الأخرى، لا يزال بإمكان إيقاف تشغيل Bluetooth تمامًا من الإعدادات وقتما تشاء.

خلفيات جديدة

 

 

نظرًا لأن جميع تحديثات MIUI الأخرى تجلب مجموعات جديدة من الخلفيات مع الإصدار الجديد، فإن واجهة MIUI 14 ستأتي بالفعل مع خلفيات جديدة أيضًا، يمكنك تحميلهم من هنا.

تخفيض تطبيقات النظام

سيأتي تحديث MIUI 14 مع (bloatware) أو التطبيقات المُثبتة مسبقًا أقل مقارنة بإصدارات MIUI Global الأقدم، حيث سيكون هناك ثمانية تطبيقات فقط، بينما في إصدارات MIUI الأقدم، كان يوجد أكثر من 15 تطبيقًا.

 

قد يهمك: شرح طريقة حذف تطبيقات النظام نهائيًا وبدون روت لجميع هواتف الأندرويد

 

ويدجتس جديدة

هناك أيضًا بعض التطبيقات المصغّرة الجديدة أو المعروفة بالويدجتس على واجهة MIUI 14، مع خيار التبديل بينها بسرعة، على الرغم من أنه ليس لدينا الكثير حول هذا الموضوع.


كانت هذه هي أفضل 5 ميزات جديدة ستأتي مع واجهة MIUI 14 في إصدارها العالمي، على الرغم من أن بعضًا منها مثل ميزات Launcher قابلة للاستخدام على الإصدارات القديمة من MIUI عن طريق تحديث المشغل، وليس هناك ما يضمن حصولك على جميع الميزات نظرًا لأن هذه الميزات مصممة عادةً لأحدث الأجهزة فقط التي ستحصل على تحديثات MIUI 14 العالمية.

 

قد يهمك أيضًا

 

 

مقالات ذات صلة جميع مقالات