هذه هي الطريقة التي سيحافظ بها وضع الشحن الذكي على بطاريتك في واجهة EMUI

قيم هذا المقال :
(125 الأصوات)

قام الدكتور وانغ تشنغلو رئيس قطاع تطوير البرمجيات في شركة هواوي، بتقديم ميزة وضع الشحن الذكي الجديدة لهواتف هواوي و هونر الذكية (smart charging mode). هناك العديد من الميزات التي نحتاجها في هواتفنا الذكية حقًا ولكن ليس لدينا القدرة على الوصول إلى هذه الميزات. يعد عمر البطارية من الأمور الهامة جدًا في الهاتف الذكي، ولكن ما فائدة بطارية كبيرة بسعة 4000 مللي أمبير إذا انخفضت سعتها الفعلية إلى 3000 مللي أمبير بعد أشهر قليلة من الاستخدام؟ أحد العوامل التي تعمل على قتل أداء البطارية بسرعة هو الشحن الزائد. فعندما تكون البطارية الليثيوم عند 100% ومازالت موصولة لفترات طويلة، ذلك سوف يسرع من تقادم عمر البطارية بسرعة. إن شحن الهواتف الذكية طوال الليل من دون فصل الطاقة عند انتهاء الشحن، أو القيادة لفترات طويلة أثناء الشحن والملاحة ضار جدًا بصحة بطاريات الهواتف. ولذلك قامت هواوي بجلب ميزة وضع الشحن الذكي في واجهتها الخاصة EMUI.



وضع الشحن الذكي متوفر لبعض هواتف هواوي


وضع الشحن الذكي (smart charging mode) متوفر حاليًا على سلسلة هواتف هواوي Mate 30 و هونر V30. وتعد شركة هواوي بجلب هذه الميزة إلى الموديلات الأقدم لاحقًا. ووفقًا لشركة هواوي، من خلال وضع الشحن الذكي يمكن للذكاء الاصطناعي المدمج بالنظام بأن يتعرف على عادات شحن الهاتف الذكي، وبالتالي سيتم فصل الطاقة عنه عندما  يتحقق الشحن الكامل. وهذا بدوره سيؤدي حتمًا لإطالة أداء عمر البطارية.


على سبيل المثال، إذا تم تفعيل وضع الشحن الذكي ووصلت البطارية إلى 80%، فإن معدل الشحن سيُبطيء بشكل تلقائي قبل الوصول إلى 100%. هذه العملية تعمل على منع الهاتف من الاستمرار في الشحن بنسبة 100% بدون الإضرار ببطارية الهاتف.


إذا رأيت أن الهاتف لا يشحن بعد الوصول إلى 80%، واختفاء أيقونة الشحن، فلا تقلق لأن ذلك هو وضع الشحن الذكي الذي يعمل على حماية بطارية هاتفك. أما إذا أردت استكمال الشحن، فيجب عليك إيقاف تشغيل وضع الشحن الذكي. وفي هذه الأثناء سيتوجب عليك الانتظار حتى تمتليء البطارية ثم تقوم بتفعيل وضع الشحن الذكي. من المهم جدًا تمكين وضع الشحن الذكي مرة أخرى.


مقالات ذات صلة
هذه هي هواتف هواوي وهونر التي ستحصل على تحديث EMUI 10.1 و Magic UI 3.1
طريقة الرجوع من واجهة EMUI 10 إلى واجهة EMUI 9 على أجهزة هواوي وهونر
طريقة تثبيت جوجل بلاي على هواتف هواوي الغير مدعومة



بعبارة أخرى، فإن وضع الشحن الذكي هو وظيفة لحماية الشحن التي يمكنها من إطالة عمر بطارية الهاتف الذكي. وللتحقق من هذه الميزة قم بالتوجه إلى الإعدادات> البطارية> المزيد من إعدادات البطارية> هنا ستجد خيار  الشحن الذكي قم بتنشيطه.


أقرأ أيضًا
هل معالج سناب دراجون 720G أقوى من ميدياتك Helio G90T و سناب دراجون 730G؟
مقارنة بين العملاقين Redmi K30 Pro و Realme X50 Pro - أيهما يجب أن تشتريه؟
تعرف على أفضل الهواتف الموجهة للألعاب في السوق حاليًا
تنزيل تطبيق google camera لهواتف الأندرويد

مقالات ذات صلة جميع الأخبار