نظام التشغيل الأسرع نموًا في التاريخ؟ .. HarmonyOS الآن على 150 مليون جهاز

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

كشف ريتشارد يو، المدير التنفيذي لشركة Huawei والرئيس التنفيذي لشركة Consumer BG يوم الجمعة أن نظام HarmonyOS يعمل الآن على أكثر من 150 مليون جهاز وادعى أنه نظام تشغيل الأسرع نموًا في التاريخ.


تم الإدلاء بهذا البيان في مؤتمر Huawei 2021 للمطورين كجزء من خطابه الرئيسي، ويُعقد المؤتمر في الفترة من 22 أكتوبر إلى 24 أكتوبر ويهدف إلى استكشاف الجديد مع HarmonyOS والمنازل الذكية والمكاتب الذكية و HMS Core والمزيد.


يتكون رقم HarmonyOS البالغ 150 مليونًا من مجموعة متنوعة من الأجهزة بما في ذلك الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون الذكية والساعات الذكية وإنترنت الأشياء، فبعد كل شيء تم تصميم نظام التشغيل مع وضع التفاعل والتعاون بين الأجهزة أو ما يُسمى بالإيكو سيستم.


وأضاف يو أن نظام التشغيل سيصل قريبًا إلى 200 مليون جهاز بحلول نهاية هذا العام نفسه، مما يثبت نموًا هائلاً على حدّ تعبيره.


بالإضافة إلى ذلك وصل التوزيع العالمي لتطبيقات HarmonyOS إلى 5.1 مليون تطبيق وأكثر من 170 دولة ومنطقة، ووصل التوزيع التراكمي للتطبيقات إلى 332.2 مليار بين يناير إلى سبتمبر 2021، كما يحتوي نظام التشغيل بالفعل على أكثر من 4000 منتج بيئي ذكي وأكثر من 1800 شريك بيئي.


تعاونت Huawei أيضًا مع أكثر من 17 جامعة معتمدة وأكثر من 436 مدرسًا جامعيًا للمساعدة في جذب المواهب لتطوير نظام التشغيل Hongmeng OS.


من المعروف أن HarmonyOS يعتمد على LiteOS لأجهزة IoT بينما يعتمد على Linux kernel للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ويستخدم كود Android مفتوح المصدر لدعم تشغيل تطبيقات Android، وظهر نظام التشغيل لأول مرة مع أجهزة تلفزيون Honor الذكية في أغسطس 2019 وتم اعتماده لاحقًا للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية من Huawei في يونيو 2021.


ذات صلة


مقالات ذات صلة جميع الأخبار