الإصدار التجريبي من MIUI المبني على Android 14 متوفر لهذه الهواتف من شاومي

قيم هذا المقال :
(12 الأصوات)

أصدرت Xiaomi واجهة MIUI 14 لمعظم أجهزتها المؤهلة، ومع ذلك، لا تعتمد كل هذه التحديثات على Android 13، إذ لا تزال بعض هواتف Xiaomi الذكية الشهيرة تعمل بنظام Android 12 كنظام تشغيل أساسي، على الرغم من أن لديهم أحدث إصدار من MIUI، بينما ينتظر هؤلاء المستخدمون للحصول على تحديث Android 13، أعلنت Xiaomi عن الإصدار التجريبي من واجهة MIUI 14 المبنية على Android 14 لثلاثة من أبرز هواتفها الرائدة.

وفقًا للإعلان الرسمي، تسعى Xiaomi للحصول على مختبرين للنسخة التجريبية لتجربة MIUI المبني على Android 14، حيث قررت الشركة تقديم وصول مبكر للنظام الجديد لمستخدمي Xiaomi 13 وXiaomi 13 Pro وXiaomi 12T، ومن الغريب أن نرى أن Xiaomi لم تقم بتضمين أحدث إصداراتها الرائدة، وهو الهاتف Xiaomi 13 Ultra في القائمة، والجدير بالذكر أن هاتف Xiaomi 12T Pro غير موجود أيضًا.

 

 

تقوم شاومي حاليًا بتوظيف مختبري النسخة التجريبية لتحديث MIUI 14.1، والذي من المتوقع أن يتم إصداره بشكل مستقر في وقت لاحق من هذا العام، حيث تبحث الشركة عن 2000 مستخدم فقط لكل من الأجهزة المذكورة أعلاه، أيضًا ستكون الاختيارات على أساس أسبقية الحضور، وسيتعين لمختبري الإصدار التجريبي أن يكونوا مستعدين للذهاب إلى مركز خدمة Xiaomi المحلي إذا تعذر تشغيل الأجهزة بعد التحديث.

الأهم من ذلك، أن الشركة لن تقبل إلا المتقدمين الذين يشغلون الإصدارات العالمية من الهواتف المذكورة، إذ سيتعين على الإصدارات الأخرى مثل الإصدارات الأوروبية والهندية الانتظار. 

يبدو أنه وعلى غرار MIUI 14، سيعتمد MIUI 15 القادم أيضًا على إصدارين من نظام تشغيل أندرويد وهما Android 13 وAndroid 14، مؤخرًا تم رصد إصدارات ألفا من التحديث على خادم Xiaomi، مما يشير إلى أن التطوير يجري بوتيرة سريعة عند شاومي.

 

قد يهمك

 

ماهي هواتف شاومي المؤهلة لواجهة MIUI 15 المبنية على تحديث Android 14؟ [متجدد]

شاومي تلغي تحديث MIUI 14.5 لتركيز أكثر على Android 14

تحديث MIUI 14.1 يُلوْح في الأفق.. مبني على أندرويد 14؟

ACTIVE أكثر من 45 هاتفًا من شاومي قد لا يحصل على تحديث MIUI 15

تطوير سريع.. رصد إصدارات MIUI 15 Alpha على خوادم Xiaomi

مقالات ذات صلة جميع الأخبار