سوني تستعرض مكبريْ صوت لاسلكيين بتقنية 360 Reality Audio

قيم هذا المقال :

أعلنت سوني اليوم عن نظامين جديدين لمكبرات الصوت اللاسلكية وهما SRS-RA5000 و SRS-RA3000، حيث تم تصميم كلا مكبري الصوت لتوفير صوت يملأ الغرفة في بيئة داخلية ويتميزان بخاصية 360 Reality Audio من سوني.


يحتوي مكبر صوت RA5000 على سبعة مكبرات صوت ثلاثة منها في الأعلى وثلاثة مكبرات أمامية ومكبر صوت داخلي، ويخلق التصميم العلوي والجانبي مجالًا موحدًا من الصوت حول السماعة بغض النظر عن موضعه في الغرفة، كما يحتوي RA5000 أيضًا على ميزة معايرة الصوت اليدوية والتي تتيح ضبط الصوت.




بينما يتميز RA3000 الأرخص والأصغر بتصميم ثلاثي ويتكون من مكبري ترددات عالية تعرض الصوت في شكل قوس عبر نطاق طويل، ويوجد أيضًا مشعاعين منفعلين للاستجابة الإضافية المنخفضة النهاية.


يتميز RA3000 أيضًا بتصميم مقاوم للرطوبة مما يسمح بوضعه في بيئات مثل الحمامات والمطابخ وهو أمر لا يمكن لـمكبر صوت RA5000 القيام به وهو ما استغربته كونه نسخة أعلى. وعودة للإصدار الأصغر يمكن لـ RA3000 أيضًا معايرة الصوت تلقائيًا مع المحيط وهو أمر مفقود أيضًا بشكل غريب من RA5000.



يتميز كلا مكبرات الصوت باتصال Bluetooth و Wi-Fi، حيث يسمح لك اتصال Wi-Fi ببث المحتوى من خلال تطبيق Spotify باستخدام ميزة Spotify Connect أو يمكنك استخدام تكامل Chromecast لإرسال الصوت.


يحتوي كلا المكبرين أيضًا على دعم المساعدين الشخصيين Amazon Alexa و Google Assistant، ومع ذلك فإن هذا لا يجعلهم مكبرات صوت ذكية، لكن يمكنهم الاندماج مع الأجهزة الذكية الأخرى داخل المنزل ويمكن أيضًا جعلهم يشغلان الصوت مع مكبرات الصوت الذكية الأخرى، وإذا كنت ترغب في تشغيل شيء ما على مكبرات الصوت هذه باستخدام صوتك فستحتاج إلى جهاز ذكي من Amazon أو Google ثم تخبره بتشغيل الصوت على مكبرات الصوت هذه.




وعلى ما يبدو أن مكبرات الصوت متوفرة فقط في المملكة المتحدة وأوروبا في الوقت الحالي وتباع بسعر 500 جنيه إسترليني أو ما يعادل 599 يورو بالنسبة لـمكبر صوت RA5000 و 280 جنيهًا إسترلينيًا أو 359 يورو بالنسبة لـمكبر RA3000، وسيتوفر كلاهما في فبراير 2021 وسيتم الإعلان عن توفرهما في أمريكا الشمالية لاحقًا.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار