أوبو تزيح الستار رسميًا عن واجهة ColorOS 13.. تعرف على جديد التحديث والهواتف المؤهلة

قيم هذا المقال :
(14 الأصوات)

قدمت شركة Oppo الإصدار الثالث عشر من واجهة المستخدم الخاصة بها وهو ColorOS 13، حيث تعتمد واجهة المستخدم على Android 13 وتأتي مع الكثير من التغييرات المرئية والعديد من ميزات على AoD أو الشاشة الذائمة الجديدة والتعاون المحسن عبر الأجهزة، ووعدت الشركة بأن يصل تحديث كلر أو إس 13 المستقر للهاتفين Find X5 وFind X5 Pro بحلول نهاية هذا الشهر، وسيصل التحديث إلى ما مجموعه 60 هاتفا بحلول نهاية النصف الثاني من عام 2023، أي في شهر يونيو القادم.

 

 

مالجديد في تحديث ColorOS 13؟


استخدمت Oppo الكثير من الكلمات الفاخرة لوصف تصميم Aquamorphic، والذي يجلب بشكل أساسي المزيد من الزوايا الدائرية للواجهة وعناصرها، وتبدو الأيقونات أفضل، وقد قام المصمم أيضًا بدمج تصميم Material You في واجهة ColorOS.

تختلف الرسوم المتحركة أيضًا اختلافًا طفيفًا مع تأثير مائي، والآن تشق خلفيات الألوان من Android طريقها إلى واجهة المستخدم الخاصة بـ Oppo.

 


تتضمن التغييرات على AoD أو الشاشة الدائمة الـ Bitmoji ومعلومات حول الموسيقى التي تكون قيد التشغيل حاليًا، كما تعمل الأداة الأخيرة حاليًا فقط مع Spotify وتطبيق الموسيقى المدمج، وقدمت Oppo أيضًا رؤى حول التشغيل الدائم، بما في ذلك متى ومقدار إلغاء قفل الهاتف.

شق التحكم في التشغيل طريقه أيضًا إلى مركز التحكم، حيث تطورت اللوحة بشكل طبيعي بعد استخدامها الرئيسي كظل للإعلام، كما أنه يدعم التخطيط الأفقي، ومحاذاة التبديل على اليسار والإشعارات على اليمين.

 

 

تأتي التغييرات الوظيفية في ColorOS 13 مع تحسينات في الخصوصية والأمان حيث تقوم واجهة المستخدم الآن تلقائيًا بتقسيم الصور الرمزية والأسماء في لقطات شاشة الدردشة وهي ميزة رائعة توفر الكثير من الوقت للأشخاص الذين يشاركون صور محادثاتهم مع الجمهور، يعمل التعاون متعدد الشاشات عبر الأجهزة مع جهاز Oppo Air اللوحي أو أي كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows.

 

قائمة الهواتف المؤهلة لتحديث ColorOS 13 مع مواعيد الوصول

 

الدفعة الأولى (جهازين):-

- أغسطس:-

الدفعة الثانية (33 جهازًا):-

- سبتمبر:-

- أكتوبر:-

- نوفمبر:-

- ديسمبر:-

الدفعة الثالثة (25 جهازًا):-

- النصف الأول من عام 2023:-

 

هذا كل شيءٍ تقريبًا حول واجهة ColorOS 13 الجديدة وجديد التحديث والهواتف المؤهلة، ونحن بدورنا سنخصص مقالاً تفصيليًا خاصًا بالتحديث نتحدث فيه عن مزايا التحديث، وكذا مقالٌ متجدد خاص بوصول التحديث للهواتف المؤهلة إن شاء الله.

 

طالع أيضًا

 

قائمة هواتف OnePlus المؤهلة لتحديث OxygenOS 13 [غير رسمي]

الكشف رسميًا عن واجهة OxygenOS 13 المبنية على أندرويد 13 بمظهر جديد مستوحى من المياه

تحديث ColorOS 13 يصل تجريبيا لهواتف Oppo Find N وFind X وOnePlus 10 Pro

تحديث أندرويد 13 يشق طريقه تجريبيًا لهاتف Realme GT 2 Pro

أوبو تكشف رسميًا عن موعد طرح واجهة ColorOS 13 عالميًا

 

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار