ميدياتك تطلب ترخيص من الحكومة الأمريكية لبيع معالجاتها إلى هواوي

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

قالت شركة ميدياتك الشهيرة لصناعة المعالجات في تايوان يوم الجمعة إنها تقدمت بطلب للحصول على ترخيص من الحكومة الأمريكية لمواصلة توريد معالجاتها إلى شركة هواوي في أعقاب القيود الأمريكية الجديدة حسبما ذكر تقرير من وكالة رويترز.


في الأسبوع الماضي وسعت الحكومة الأمريكية القيود المفروضة على توريد المعالجات المصنوعة باستخدام التكنولوجيا الأمريكية إلى هواوي، مما دفع الشركات المعنية بطلب تراخيص أمريكية خاصة للقيام بأعمال تجارية مع Huawei على رأسها كوالكوم منذ فترة والآن ميدياتك.


ووفقًا لرويترز صرّحت ميدياتك في بيانٍ مفاده أنها تُكرر احترامها باتباع الأوامر والقواعد ذات الصلة بشأن التجارة العالمية، وقد تقدمت بالفعل بطلب للحصول على إذن من الجانب الأمريكي وفقًا للقواعد.


في حين أن هذا يبدو وكأنه أمر غريب نوعا ما حيث أن ميدياتك وهواوي تعتبر كلٌ منهما شركة غير أمريكية فهناك احتمال أن تُقررا تجاهل الحظروالعمل سويا وبطبيعة الحال الحكومة الصينية ستدعم أي حركة من شأنها دعم هواوي.


وبعد القيود المفروضة على TSMC لصناعة المعالجات بعدم التعامل مع هواوي بدأت الأخيرة في الحصول على مجموعة معالجات جديدة لأجهزتها للفئة المتوسطة من ميدياتك بما في ذلك معالجات MediaTek Dimensity 5G، والجدير بالذكر ان سلسلة هواتف مايت 40 القادمة من الشركة ستكون آخر هواتف الشركة التي ستعتمد على معالجات كيرن.


ومع كل هذا الضغط والتقييد هل تستطيع الشركة الصمود؟ أم أن كل هذا سيولد إنفجارًا قد لا تُحمد عقباه، شاركونا آراءكم في التعليقات.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار