سلسلة Huawei Mate 40 ستكون آخر الهواتف التي ستعتمد على معالجات كيرن

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

تحدث الرئيس التنفيذي لشركة هواوي ريتشارد يو في قمة تكنولوجيا المعلومات الصينية 2020 عن هواتف سلسلة Mate 40 القادمة والمعالجات التالية ومشكلات التوريد التي تواجهها شركته بسبب الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

من المتوقع الإعلان عن معالج Kirin 1000 في مؤتمر IFA في أوائل سبتمبر قبل ظهوره لأول مرة مع سلسلة Huawei Mate 40، حيث تم تصنيع هذه المعالج بمعمارية 5 نانومتر بتصنيع من شركة TSMC وستعتمد على نواة وحدة وهي Cortex-A78 ومع ذلك قد تكون هواتف Huawei Mate 40 هي آخر الهواتف التي تستخدم معالجات Kirin عمومًا.


حيث ستمنع الولايات المتحدة شركة TSMC من تصنيع المعالجات لهواوي بدءًا من منتصف سبتمبر قبل ذلك الحين ستكون هواوي قد أمَّنت ما يكفي من المعالجات ما يصل إلى 15 مليون لسلسلة Huawei Mate 40 والتي تشعر الشركة أنها ستكون كافية، وبعد نفاذ المعالجات ستحتاج الشركة إلى العثور على مصدر جديد للتصنيع المعالجات وهو الذي لم يذكره يو في حديثه.

يقول الرئيس التنفيذي إنه في النصف الأول من عام 2020  شحنت هواوي 105 ملايين هاتف ذكي  ما نتج عنه عائدات بقيمة 255.8 مليار يوان صيني وأكد أن هواوي تفوقت على سامسونج من حيث المبيعات في الربع الثاني من العام الجاري.

ذو صلة: شاشة هاتف Huawei Mate 40 Pro لن تأتي بثقب أو نتوء للكاميرا الامامية.

بالنسبة لسلسلة Huawei Mate 40 من المتوقع وجود أربعة طرز، الأول العادي وهو Mate 40 والثاني البرو وهو  Mate 40 Pro والثالث وهو أقواهم هو Mate 40 Pro+ وكذا الاخير وهو إصدار سيأتي بتصميم بورشه Porsche Design وستحتوي جميعها على شاشات منحنية وإن كان مستوى الإنحناء يختلف من طراز لآخر كما سنرى كاميراتٍ بأداء متميز أيضًا.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار