يمكن الآن توصيل هواتف LG الذكية بأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام اندرويد 10

قيم هذا المقال :

قدمت شركة مايكروسوفت مؤخرًا مع ويندوز 10 تطبيق Your Phone، الذي يسمح لمستخدمي ويندوز 10 إقران هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام اندرويد بجهاز الكمبيوتر الخاص بهم. فهو في الحقيقة مفيد لأنه يستبدل التطبيقات الخارجية وتطبيقات الشركات لتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10.


ولكن لسوء الحظ، هناك عدد محدود من الهواتف المتوافقة مع التطبيق، ولهذا السبب قامت شركة LG بإصدار تطبيق خاص بها على ويندوز 10 لتوصيل هواتف LG بجهاز الكمبيوتر.


بعبارة أخرى، قررت عملاقة التكنولوجيا الشركة الكورية الجنوبية عدم انتظار شركة مايكروسوفت لإضافة هواتف LG الذكية إلى قائمة الهواتف المدعومة. حتى الآن لا يوجد سوى بعض موديلات سامسونج التي تدعم التطبيق، ولذلك قامت LG بإطلاق خدمتها الخاصة. يمكنك تحميل التطبيق الخاص بها في متجر Microsoft من هنا.


أطلقت LG على التطبيق الجديد اسم Virtoo، حيث يستخدم تقنية البلوتوث لإقران الهاتف بجهاز الكمبيوتر. نتيجة لذلك، يمكن للمستخدمين الوصول إلى بعض الخصائص والوظائف للهواتف الذكية مباشرةً من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.


حتى الآن، يدعم التطبيق موديلات محدودة من LG، بالإضافة إلى قائمة الوظائف المتاحة التي تختلف أيضًا حسب الهاتف. حيث سيسمح التطبيق الجديد للمستخدمين بإرسال رسائل من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، وإجراء المكالمات، والوصول إلى الملفات المخزنة على الهاتف، بالإضافة إلى عرض نسخة من شاشة الهاتف على الشاشة.


قد يهمك أيضًا: مايكروسوفت تهدف إلى جلب تطبيقات اندرويد إلى نظام ويندوز 10




تقرير LG المالي لعام 2020 يؤكد أن الشركة تعاني في قطاع الهواتف الذكية


كان لدى شركة LG في الماضي بعض العروض القوية في سوق الهواتف الذكية، كونها واحدة من الشركات الرائدة في قطاع هواتف اندرويد الرائدة الناجحة مثل LG G2. كانت الشركة أيضًا تمتلك أفكار مبتكرة. على سبيل المثال، قدمت واحدة من أولى الهواتف الذكية بشاشة QHD في هاتف LG G3. كشفت أيضًا عن أحد الأجهزة الذكية المعيارية القليلة وهو LG G5.


لم تتوقف الشركة عن ذلك، بل بدأت تتجه إلى شاشات بنسبة عرض إلى ارتفاع 18:9 مع LG G6. وبالرغم من ذلك، تقوم LG بتحصيل الخسائر خلال السنوات الأخيرة. على الرغم من جهودها المبذولة مع أجهزة مثل LG Velvet و LG Wing، فشلت الشركة في تحقيق عام ناجح في 2020. حيث شاركت عملاقة التكنولوجيا نتائجها المالية لعام 2020 التي أظهرت وأكدت مرة أخرى، أن قطاع الهواتف الذكية الخاص بها ما هو إلا حرق للأموال.


نشرت الشركة الكورية تقريرها المالي للربع الرابع من عام 2020 وتظهر النتائج أن قطاع الهاتف المحمول قد تكبد خسائر قدرها 750.63 مليون دولار أمريكي (841.20 مليار وون كوري) في عام 2020. مع هذه الخسائر الفادحة، يبدو أن هاتف LG Rollable الذي عرضته الشركة في معرض CES 2021، لا يمكنه إنقاذ قطاع الهاتف الذكي.




قطاع الهواتف الذكية في LG ينتهي بخسارة للربع الثالث والعشرين على التوالي


بلغت الخسارة التشغيلية للفترة من أكتوبر إلى ديسمبر حوالي 222.93 مليون دولار أمريكي (248.5 مليار وون كوري). يمثل ذلك الربع الثالث والعشرين على التوالي لشركة LG Mobile الذي ينتهي بخسارة. يشير التقرير إلى أن ركود مبيعات هواتف LG المتميزة ونقص شرائح الجيل الرابع 4G يمثلان المشاكل الرئيسية. فشلت الشركة الكورية في بناء استراتيجية قوية بهواتف ذكية منخفضة التكلفة تدعم شبكات الجيل الخامس 5G، وذلك على عكس باقي الشركات الأخرى. حتى هاتف LG Velvet مبالغ فيه بشكل يبعث السخرية إذا ما تم مقارنتة بالهواتف الأخرى التي تدعم الجيل الخامس من الشركات الصينية.


أطلقت الشركة أيضًا جهاز مثيرًا للجدل يعمل برقاقة معالج سناب دراجون 845 يضع استجوابًا في أذهاننا. لماذا يأتي جهاز في 2020 مع معالج من 2018؟ جلبت مبيعات الهواتف الذكية للشركة 1.24 مليار دولار (1.39 تريليون وون كوري). وذلك أقل بنسبة 9.2% من نتائج الربع الثالث ولكن في نفس الوقت ارتفع بنسبة 5% تقريبًا مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي. مرة أخرى، هذا لا يكفي لاعتبار عام 2020 على أنه عام رابع لشركة إل جي.


بالرغم من ذلك، فإن العملاق الكوري لم يستسلم. تعتقد الشركة أن التوجه نحو شبكات الجيل الخامس 5G سيؤدي إلى زيادة الطلب على هواتفها الذكية، حيث من المتوقع أن يرتفع طلب المستهلكين حتى يصل إلى مستويات ما قبل الوباء في عام 2021. ووفقًا للتقرير، فإن LG ستراجع عن كثب اتجاه قطاع الهواتف الذكية الخاص بها، وسوف تشارك اتجاه هذا القطاع بمجرد تحديده.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار