مايكروسوفت تهدف إلى جلب تطبيقات اندرويد إلى نظام ويندوز 10

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

تعمل شركة مايكروسوفت على حل برمجي من شأنه أن يسمح لمطوري التطبيقات بجلب تطبيقات اندرويد الخاصة بهم إلى نظام التشغيل ويندوز 10، مع بعض التغييرات القليلة في الكود أو حتى بدونها عن طريق تجميعها كـ MSIX ومن ثم السماح للمطورين بنشرها على متجر مايكروسوفت. ووفقًا للمصادر، فإن المشروع يحمل الاسم الكودي "Latte" (لاتيه) وقد قيل أنه قد يتم عرضه أو الإعلان عنه في أقرب وقت من العام المقبل.


وقد سبق وأن قامت مايكروسوفت بتجربة نفس الفكرة بجلب تطبيقات الاندرويد إلى نظام Windows 10 عبر مشروع يحمل الاسم الكودي Astoria، ولكن كعادة مايكروسوفت تم إلغاءه. تهدف مايكروسوفت إلى تقديم تجربة مشابهة من خلال Project Latte، ومن المحتمل أن يتم تشغيله بواسطة تقنية مشابهة لنظام ويندوز الفرعي لـ (.Linux (WSL. ولذلك، ستحتاج مايكروسوفت إلى توفير نظام اندرويد الفرعي الخاص بها لتطبيقات اندرويد حتى يتم تشغيلها.


أعلنت مايكروسوفت أن نظام ويندوز الفرعي للينكس سيحصل قريبًا على دعم لتطبيقات GUI Linux، بالإضافة إلى تسريع المعالج الرسومي GPU الذي من شأنه أن يساعد في أداء التطبيقات التي تعمل عبر نظام ويندوز الفرعي للينكس (WSL).


مشروع Latte من غير المحتمل أن يحتوي على دعم لخدمات جوجل بلاي، حيث من المعروف أن جوجل لا تسمح بتثبيت خدمات Google Play على أي شيء بخلاف أجهزة اندرويد ونظام Chrome OS. هذا يعني أن التطبيقات التي تتطلب خدمات جوجل بلاي - مثل تطبيق اوبر على سبيل المثال - ستحتاج إلى تعديل لإزالة تلك التبعيات قبل نشرها على ويندوز 10.




حاليًا، يمكن للمستخدمين تشغيل تطبيقات اندرويد على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم عبر دفق التطبيقات باستخدام تطبيق Your Phone المدمج في نظام ويندوز 10. ولكن هذه الخاصية اقتصرت فقط على عدد قليل من أجهزة سامسونج ولا يمكن الاعتماد عليها بشكل دائم. لذا، فإن القدرة على تثبيت تطبيقات الاندرويد وتشغيلها محليًا على جهاز الكمبيوتر سيوفر تجربة أفضل بكثير ولن يعتمد على نوع الهاتف الذي تملكه.


إقرأ أيضًا: يمكن الآن توصيل هواتف LG الذكية بأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام اندرويد 10


سيسمح "مشروع لاتيه" لمطوري التطبيقات بإحضار التطبيقات التي لا يوجد لديها إصدار ويندوز متاح. ولكن السؤال الأهم، كيف سيبدوا التصميم الخاص بالتطبيقات؟. حيث أن العديد من تطبيقات الاندرويد مصممة بشكل أساسي للهواتف، وغالبًا ما يكون غير مرغوب فيها على الشاشات الأكبر من حجم شاشات الهواتف.


لقد وضحت مايكروسوفت خلال العامين الماضيين أنها لم تعد تعتبر تطبيقات ويندوز الأصلية هي كل شيء عندما يتعلق الأمر بتطوير التطبيقات على المنصة الأساسية. حيث ترحب مايكروسوفت الآن بالعديد من المنصات المختلفة للتطبيقات، بما في ذلك UWP و PWA و Win32 و لينكس (عبر WSL) وقريبًا تطبيقات اندرويد.


إبان ذلك، ما رأيك في جلب تطبيقات الاندرويد إلى نظام ويندوز 10؟ وهل ستنجح مايكروسوفت في ذلك بعد فشلها في المرة السابقة؟ اسمحوا لنا أن نعرف آرائكم في التعليقات أدناه.


قد يهمك أيضًا: الدعم الكامل لتطبيقات اندرويد على ويندوز 10 قد يظهر لاحقًا هذا العام

مقالات ذات صلة جميع الأخبار