جوجل ستُطلق ثيمات بألوان مختلفة على مستوى النظام مع اندرويد 12

قيم هذا المقال :
(19 الأصوات)

تستعد شركة جوجل لإصدار جديد من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة اندرويد 12. إبان ذلك، يكتشف المتحمسون جميع الميزات الجديدة التي تنتظرنا مع إطلاق نظام Android 12. وفقًا للمصادر، ستعمل جوجل على ثيمات ملونة على مستوى نظام اندرويد. ستسمح هذه الخاصية للمستخدمين باختيار لون أساسي واحد بالإضافة إلى لون ثانوي واحد، والذي سينعكس في مظهر النظام بالكامل.



ستتم إعادة طلاء عناصر الواجهة وفقًا للثيم المختار، بما في ذلك الإعدادات السريعة والتنبيهات. ستدعم الثيمات تطبيقات الجهات الخارجية أيضًا، مما يجعل الواجهة الرئيسية وواجهة التطبيق بنفس الشكل.


تعتبر هذه خطوة كبيرة للأمام منذ إطلاق اندرويد 10 و اندرويد 11، حيث يمكنك في الوقت الحالي التبديل فقط بين الثيم الأسود والأبيض في نظام التشغيل والتطبيقات. غالبًا ما يقدم مصنعو الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد ثيمات مختلفة، ولكن خلال نظام اندرويد 12 سيكون ذلك ممكنًا على مستوى النظام مباشرةً.


جوجل ستعيد ميزة مفيدة مع نظام اندرويد 12


وفقًا للمصادر، ستعيد جوجل في الإصدار التالي من نظام التشغيل اندرويد 12 ميزة تم اختبارها وكان من المفترض أن تكون موجودة في اندرويد 11. يطلق مطورو جوجل على هذه الميزة "Columbus"؟


تساعد هذه الميزة على تنفيذ عدد من الإجراءات من خلال النقر المزدوج على ظهر الهاتف، بنفس طريقة إيقاظ الشاشة من خلال النقر عليها. النقر المزدوج على الجزء الخلفي كان من المفترض أن يؤدي إلى تشغيل مساعد جوجل، ولكن يمكنك تعيين هذا الإجراء لأي إجراء آخر مثل إيقاف تشغيل المنبه، وإيقاف تشغيل الفيديو، وبدء تشغيل الكاميرا، وكتم الصوت في مكالمة واردة، وما إلى ذلك.


قد يهمك أيضًا: هاتف شاومي Mi A3 يتلقى أخيرًا تحديثًا آمنًا لـ اندرويد 11


في اندرويد 12، ستقوم ميزة Columbus بتنفيذ بعض الإجراءات فقط، وباستخدام هذه الميزة يمكنك مرة أخرى الاتصال بمساعد جوجل، وإيقاف تشغيل الفيديو مؤقتًا واستئنافه، والتقاط لقطة شاشة، وفتح قائمة تطبيقات الخلفية أو الإشعارات.



اندرويد 12 سيجلب وضع تقسيم الشاشة الجديد تمامًا


تستعد جوجل لتقديم ابتكارات مثيرة للاهتمام في نظام اندرويد 12. بالإضافة إلى الإجراء المبسط لنقل كلمات مرور الواي فاي ووضع السبات الغامض، ووضع الشبكة المحدود، اكتشف بعض المطورين ميزة جديدة ستسعد أصحاب الهواتف ذات الشاشات الكبيرة.


إقرأ أيضًا: تحميل تحديث اندرويد 11 لجميع هواتف شاومي المؤهلة [متجدد]


نحن نتحدث هنا عن وضع تقسيم الشاشة (تعدد المهام) المعاد تصميمه. من خلال هذا الوضع، يمكنك عرض تطبيقين في وقت واحد واستخدامهما في نفس الوقت. هذا حتمًا مفيد بشكل خاص على الهواتف ذات الشاشات الكبيرة.


ولكي تستخدم تطبيقين في نفس الوقت، لابد من فتح أحد التطبيقات ثم تنشيط وضع تقسيم الشاشة لهذا التطبيق باستخدام عرض التطبيقات الحديثة وتحديد التطبيق الثاني. هذا الحل لم يكن مناسبًا في كثير من الأحيان، وقدمت الشركات المصنعة بدائلها مثل سامسونج و مايكروسوفت و LG.


وفقًا للمصادر، تعمل جوجل على تطوير وضع تقسيم الشاشة (split-screen) المعاد تصميمه بالكامل ويطلق عليه "App Pairs". عند تصفح تطبيقات الخلفية/ تتيح لك خاصية App Pairs التعامل مع اثنين من التطبيقات كمهمة واحدة.


وبالتالي، سيتمكن المستخدم من إقران تطبيقين غالبًا ما يستخدمهما معًا. ثم سيمكنه تشغيلها بسهولة أو العودة إليها بعد العمل مع التطبيقات الأخرى. وللتوضيح، يمكنك مشاهدة النموذج الخاص بهذه الميزة أدناه.



إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار