الهند تجعل راديو FM إلزاميًا على جميع الهواتف الذكية بدون إمكانية تعطيله

قيم هذا المقال :

قبل بضع سنوات، كانت الهواتف الذكية مزودة براديو FM مدمج، ومع ذلك في السنوات الأخيرة، تلاشى دعمه وكان هناك انخفاض كبير في شحن الهواتف الجديدة مع راديو FM، يوجد في الغالب في الهواتف المميزة وبعض الأجهزة المنخفضة، الآن أصدرت الحكومة الهندية قرارًا للشركات المُصنعة في البلاد لتمكين راديو FM وإتاحته على الأجهزة. 

يُعد البث الإذاعي من أقدم طرق الاتصال وأكثرها فعالية وموثوقية، حيث يتم استخدامه لإرسال التحذيرات والتنبيهات للجمهور في حالات الطوارئ والكوارث، فهو بمثابة رابط اتصال مهم بين السلطات المحلية والجمهور، بالإضافة إلى ذلك يوفر راديو FM الوصول إلى المعلومات والترفيه. 

تتمثل الخطوة لإتاحة الوصول إلى راديو FM على الهواتف الذكية في سد الفجوة الرقمية وتقديم خدمات الراديو في المناطق الريفية والنائية، حيث لا يستطيع الناس تقديم أجهزة راديو مستقلة، هذا سيجعل الخدمات متاحة لجميع المواطنين في الأوقات الصعبة. 

صرح وزير الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات (MeitY) أنه لا ينبغي تعطيل ميزة راديو FM إذا كانت مدمجة في الهواتف الذكية، بالإضافة إلى ذلك إذا كانت الأجهزة لا تحتوي عليها، فيجب تضمينها، على الرغم من أن معظم فئات الهواتف الذكية تدعم راديو FM، إلا أنه تم تعطيله بواسطة مصنعي الهواتف، حيث لا توفر شركة Apple العملاقة تكنولوجيا راديو FM على أجهزة iPhone الخاصة بها. 

أصدرت الحكومة استشارة للرابطة الهندية للهواتف الخلوية والإلكترونيات (ICEA)، ورابطة مصنعي تكنولوجيا المعلومات (MAID) لضمان سهولة الوصول إلى راديو FM على الهواتف الذكية.

 

 

ذات صلة

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار