جوجل ستسمح بخدمات الفوترة من جهات خارجية للتطبيقات والألعاب على متجر Play في الهند

قيم هذا المقال :

في العام الماضي، فرضت لجنة المنافسة في الهند (CCI) على Google غرامة لتقييد خدمات الدفع الخاصة بطرف ثالث، وكانت تحقق في الشركة بشأن سلوكيات أخرى مناهضة للمنافسة أيضًا، بعد رفض التماس Google الأخير للمحكمة العليا لمنع أوامر CCI، يتعين على الشركة تغيير اتفاقياتها مع مُصنعي الهواتف وتخفيف القواعد للمستخدمين.

اعتبارًا من الشهر المقبل، سيتمكن مستخدمو Android في الهند من استخدام خدمات الفوترة من جهات خارجية للتطبيقات والألعاب، كما سيتمكنون أيضًا من اختيار محرك بحث افتراضي مختلف باستخدام شاشة اختيار أثناء الإعداد، حيث تنطبق هذه القواعد الخاصة فقط في الهند، على الرغم من أن المناطق الأخرى قد وضعت قواعد مماثلة.

بالنسبة لمُصنعي الهواتف الذكية، سيُسمح لهم بترخيص تطبيقات Google الفردية للتثبيت المسبق على الأجهزة التي يشحنونها، في السابق كان المصنعون يضطرون إلى تجميع مجموعة Google بأكملها.

عمومًا ستستمر Google في استئناف قرار CCI، لكنها تعمل حاليًا على تنفيذ التغييرات التالية:

  • سيتمكن المصنّعون من ترخيص تطبيقات Google الفردية للتثبيت المسبق على أجهزتهم.

  • كان مستخدمو Android دائمًا قادرين على تخصيص أجهزتهم لتناسب تفضيلاتهم، سيكون لدى المستخدمين الهنود الآن خيار اختيار محرك البحث الافتراضي الخاص بهم عبر شاشة اختيار ستبدأ قريبًا في الظهور عندما يقوم المستخدم بإعداد هاتف ذكي أو جهاز لوحي جديد يعمل بنظام Android في الهند.

  • نقوم بتحديث متطلبات التوافق مع Android لإدخال تغييرات للشركاء لبناء متغيرات غير متوافقة أو متشعبة.

  • ستكون فواتير اختيار المستخدم متاحة لجميع التطبيقات والألعاب اعتبارًا من الشهر المقبل، من خلال اختيار المستخدم للفوترة، يمكن للمطورين أن يقدموا للمستخدمين خيار اختيار نظام فوترة بديل جنبًا إلى جنب مع نظام فوترة Google Play عند شراء محتوى رقمي داخل التطبيق.

  • لقد دعم Android دائمًا تثبيت التطبيقات من مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك عبر التحميل الجانبي، والذي يتضمن تنزيلات التطبيقات مباشرة من موقع الويب الخاص بالمطور، لقد أجرينا مؤخرًا تغييرات على تدفق تثبيت Android وإمكانية التحديث التلقائي للتطبيقات والتطبيقات التي تم تحميلها بشكل جانبي مع ضمان فهم المستخدمين لمخاطر الأمان المحتملة.

قبل بضعة أيام، وافقت Google أيضًا على السماح بإدراج متاجر تطبيقات الطرف الثالث في متجر Google Play، أيضًا تحت ضغط من CCI.

 

 

قد يهمك

 

تحديث أندرويد 13 يشق طريقه تجريبيًا لهاتف Realme GT 2 Pro

الكشف رسميًا عن واجهة OxygenOS 13 المبنية على أندرويد 13 بمظهر جديد مستوحى من المياه

تحديث ColorOS 13 يصل تجريبيا لهواتف Oppo Find N وFind X وOnePlus 10 Pro

طرح تحديث أندرويد 13 رسميًا، هذه مزايا التحديث وأولى الهواتف التي سيصلها

الإعلان عن تحديث Funtouch OS 12 المستند على تحديث أندرويد 12 وهواتف فيفو المؤهلة

مقالات ذات صلة جميع الأخبار