هواوي تطلق إصدار المطورين من تحديث HarmonyOS 3

قيم هذا المقال :
(4 الأصوات)

في وقتٍ سابق من نهار أمس في مؤتمر HUAWEI 2021 لمطورين، كشفت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة عن أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بها وأطلقت عليه اسم HarmonyOS 3، والإصدار الجديد من نظام هارموني متاح للمطورين لتجربته.


وتحولت Huawei إلى نظام HarmonyOS بسبب عقوبات من الحكومة الأمريكية وتداعيات الحرب التجارية بين الاخيرة والصين، على الرغم من أن أعمال الهواتف الذكية للشركة شبه معدومة، إلا أن الشركة تواصل دفع الموارد في نظامها الأساسي للتطويره وتحسينه


يركز الإصدار الثالث من HarmonyOS على بنية النظام، وعلى نظام هواوي البيئي أو الإيكو سيستم أو كما تسميه هواوي Super Device، وتعمل الشركة على تطوير لميزة العمل متعدد الأجهزة، وتُوفر نسخة المطورين لمعاينة تحديث HarmonyOS 3 أدوات نشر مرنة، لذلك يمكن لمطوري الأجهزة تحديد المكونات الأساسية بناءً على متطلبات الأجهزة لتجميع نظام التشغيل.


علاوة على ذلك أجرت Huawei تحسينات في تصميم واجهة المستخدم للحفاظ على التناسق عبر نظام التشغيل، وبالإضافة إلى الأجهزة المختلفة أعلنت الشركة أيضًا عن Ark Development Framework 3.0 (ArkUI 3.0) وDevEco Studio 3.0 و6000+ APIs، وباختصار يحاول الإصدار الجديد من تحديث HarmonyOS جلب المزيد من المطورين والشركات إلى النظام، لكن هذا لا يعني أنه لن يكون هناك أي ميزة جديدة للمستخدمين العاديين.


حتى الآن كشفت Huawei أن Super Device يتيح الآن للمستخدمين توصيل أجهزة متعددة في وقت واحد، على سبيل المثال يمكن توصيل هاتف ذكي وجهاز تلفزيون ذكي و 4 مكبرات صوت في نظام مكون من 6 أجهزة للحصول على تجربة وسائط متعددة غامرة.


وبالحديث عن الطرح التجريبي، فإنه من المُقرر إطلاق الإصدار التجريبي من تحديث هارموني أو إس 3  HarmonyOS 3 Beta في الربع الأول من عام 2022. ونتوقع ان يتم الطرح المستقر للتحديث في النصف الثاني من نفس العام.


ذات صلة



مقالات ذات صلة جميع الأخبار